المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023.. «اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي»

الإثنين 27/مارس/2023 - 10:03 م
دعاء اليوم السادس
دعاء اليوم السادس من رمضان
وفاء جودة
طباعة
يبحث الكثير من الناس عن دعاء اليوم السادس من رمضان 2023، حيث يعد الدعاء أكثر ما يبحث عنه المسلمين طوال شهر رمضان الكريم من أجل التقرب لله سبحانه وتعالى، وتحقيق أمنيات طال إنتظارها، كما لأن دعوة المسلم في هذا الشهر الفضيل لا ترد، خاصة عند فطره.

حيث ذكر في حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه المواطنين، ننشر دعاء اليوم السادس من رمضان 2023.

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023

 دعاء اليوم السادس من رمضان 2023: «اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين، وافتح لي أبواب رحمتك، اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا».

كان النبي صل الله عليه وسلم، يقول: (اللَّهُمَّ أهَلّْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ) رواه الترمذي.

أدعية اليوم السادس من رمضان

وأيضا يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمة، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الأول من رمضان في حديثه بأيام الرحمة، وننشر أبرز الأدعية المستحب ترديدها، فيما يلي:

- «اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران ويا خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران».

- «اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري، بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين».

- «اللَّهُمَّ اجْعَل صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي ياعافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ».

- «اللهم إني أعوذ بك من ضيق النفس وغرابة الشعور، ومن كل ضيقه تستحوذ على القلب فجأة، اللهم جنبني الحيرة والتشتت وألهمني بقرار به أستقيم».

موعد آذان المغرب اليوم السادس من رمضان 2023

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب غدا الثلاثاء الموافق 28 مارس 2023 وهو السادس من رمضان، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:11 مساء.

إمساكية اليوم السادس من رمضان 2023


ويذكر أنه يأتي موعد آذان الظهر في اليوم السادس من شهر رمضان هذا العام في تمام الساعة 12:01 مساء، فيما يكون آذان العصر في تمام الساعة 03:31 مساء، أما آذان العشاء في تمام الساعة 07:29 مساء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads