المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غياب كورتوا ولوكاكو.. تشكيل بلجيكا المتوقع أمام ألمانيا في مباراة الليلة

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 11:45 ص
لوكاكو مهاجم المنتخب
لوكاكو مهاجم المنتخب البلجيكي
معتز محمد
طباعة


بدأ العد التنازلي على المباراة التي ستجمع بين منتخب المانيا وبلجيكا، في إطار استعدادات كلا المنتخبين لبطولة كأس الأمم الأوروبية والتي من المقرر إقامتها في ألمانيا 2024، المباراة التي ستقام على أرضية ستاد راين إنرجي بمدينة كولن.

ويحل المنتخب البلجيكي ضيفًا على المنتخب الألماني مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، وكان المنتخب الألماني قد حصل على بطاقة المشاركة في كأس الأمم باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

وعلى الجانب الآخر يخوض المنتخب البلجيكي تحت قيادة مدربه دومينيكو تيديسكو، غمار منافسات مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، بعدما تواجد في المجموعة السادسة والتي تضم كلًا من أذربيجان والسويد وإستونيا والنمسا.

وافتتح الشياطين الحُمر أول المباريات أمام منتخب السويد، المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد فرينذر أرينا، يوم الجمعة الماضية وشهدت فوز منتخب بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، جاءت جميعا عن طريق اللاعب روميلو لوكاكو في الدقيقة 35 والدقيقة 49 والدقيقة 82.

ويسعي دومينيكو تيديسكو من قيادة المنتخب البلجيكي نحو تحقيق الانتصار لاكتساب مزيد من الثقة، بعدما تولي القيادة الفنية للمنتخب عقب رحيل روبرتو مارتينيز بعدما فشل في تخطي دور المجموعات بكأس العالم في نسخته الثانية والعشرين والتي نظمتها دولة قطر خلال نوفمبر الماضي.


ومن المتوقع أن يبدأ منتخب بلجيكا مباراة اليوم أمام ألمانيا بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: كون كاستيلس

خط الدفاع: فوت فايس- يان فيرتونخين- تيموثي كاستانيي- أرثر سياتيه

خط الوسط: أمادو أونانا - أكسيل فيتسل - دودي لوكيباكيو- يانيك كاراسكو.

خط الهجوم: كيفين دي بروين - روميلو لوكاكو - لياندرو تروسارد.


ويغيب عن صفوف الشياطين الحُمر في المباراة حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا، بعدما فضل المدير الفني للمنتخب استبعاده من القائمة عقب إصابة بجهاد عضلي نتيجة لتلاحم المباريات مع الفريق الإسباني خلال الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads