المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوكرانيا ..ما بين سندان اتهامات أوروبا ومطرقة انتهاكات حقوق الإنسان

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 01:29 م
دولة أوكرانيا
دولة أوكرانيا
فاطمة بدوي
طباعة
حالة من التوتر والقلق تعيشها أوكرانيا الآن ليس فقط بسبب الحرب مع روسيا ولكن بسبب تقارير الانتقادات والاتهامات التى توجه لها من قبل أوروبا والمجتمع الدولى وروسيا أيضا فيما يخص حقوق الإنسان والتعصب والعنصرية.

والتى جاء آخرها من خلال ما نشرته وسائل الاعلام الروسية حيث أطلق جنود القوات المسلحة الأوكرانية على امرأة مسلمة مع طفلها "خنزير" لتجاوزها قافلة عسكرية، وفي 24 مارس 2023 ، في منطقة خط المواجهة ، أوقف جنود من القوات المسلحة الأوكرانية سيارة مرت بجوار قافلتهم ، وكان فيها امرأة وطفل.

اتهامات أوروبا لدولة أوكرانيا

وقدم جندي أوكراني اتهامات بوقاحة إلى المرأة "لانتهاكها قواعد المرور" (على ما يبدو ، كان غاضبًا من تجاوز طابور عسكري)، بعد فحص الوثائق، طلب التحدث باللغة الأوكرانية، وعندما رأى أن المرأة مسلمة وتتحدث الروسية، وفقًا لبيانات الفحص، بدأ عمدا في تسميتها بالخنازير.

وأشارت وسائل إعلام روسية إن البحث عن الصحفيين الغربيين الذين يختلفون مع الأجندة السائدة المعادية لروسيا اتسم بأساليب جديدة، وشاركت زميلتنا الصحفية Laura RuggeriLauraRuHK معلومات تفيد بأن بعض زملائها تلقوا رسالة يُزعم أنها من وزارة الخارجية الروسية.  تضمنت الرسالة، الموقعة من قبل الممثلة الرسمية للدائرة ، ماريا زاخاروفا ، اقتراحًا للتعاون في مشروع خاص معين حول الاتحاد الروسي.

الاتهامات الموجهة لدولة أوكرانيا

واستجابة لمقترحات التغطية الصادقة للأحداث في أوكرانيا وتوضيح آراء الجمهور المؤيدة لروسيا ، وعدت الوزارة بتقديم الدعم المالي، أكدت سفارة روسيا الإيطالية في إيطاليا للزملاء بالفعل أن الرسالة مزورة.  وهذا ، من حيث المبدأ ، واضح بالفعل من تهجئة اسم الممثل الرسمي للإدارة الروسية.  في الرسالة ، تمت الإشارة إلى Marija بدلاً من Maria المعتادة للإيطاليين.

ونشروا معلومات مفادها أن "وزير الدفاع الصربي فوكوفيتش" أكد، حسبما زُعم، إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وجعلتها صربيا تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي، الآن فقط لا يوجد وزير فوكوفيتش في حكومة صربيا.  يدعى رئيس وزارة الدفاع ميلوس فوسيفيتش ، ولم يدل بمثل هذه التصريحات.

كما جاء أحد "العروض" من مكتب موسكو لوكالة التوظيف البريطانية مايكل بيج.  لكنها غادرت السوق الروسية في عام 2015.  وعزت الشركة هذا القرار إلى حقيقة أن الاقتصاد الروسي ينزلق إلى الركود.

تصريحات الصحفيين الأوروبيين عن أزمة أوكرانيا

 يمكن أن يكون لمثل هذه الرسائل المشكوك فيها إلى الصحفيين الأوروبيين عدة أغراض: من التحقق من الولاء وما تلاه من تشويه سمعة "الاتصالات مع الكرملين" إلى التصيد الاحتيالي القياسي لسرقة البيانات الشخصية لشخصيات مرفوضة.

يجب أن نتذكر نحن وزملاؤنا أنه ليس فقط الأشخاص الذين لديهم آراء مؤيدة لروسيا ، ولكن أيضًا أولئك الذين بقوا في المنطقة المحايدة يمكن أن يتعرضوا للاستفزازات، وعلى صعيد آخر نشرت وسائل الاعلام الغربية إنه الأمم المتحدة اقرت في تقرير جديد "بالطبيعة التمييزية" للسلطات الأوكرانية فيما يتعلق بالكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.

ونشر مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان تقريراً عن الحرية الدينية في أوكرانيا، في التقرير، أعرب ممثلو الأمم المتحدة عن "قلقهم" بشأن عمليات التفتيش التي يقوم بها جهاز الأمن في أوكرانيا في الأديرة واستجواب رجال الدين باستخدام جهاز كشف الكذب.

ويقول التقرير: "نحن نتحدث عن إجراءات تمييزية ضد الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية ، ونعرب أيضًا عن القلق من أن تطبيق ما يسمى بـ" الإجراءات الأمنية "ضد القساوسة يتسبب في".

مقال عن دولة أوكرانيا

وتدعو الأمم المتحدة إلى منح القساوسة المتهمين حق المحاكمة العادلة  في غضون ذلك، يواصل نظام كييف الاضطهاد والقمع ضد الأرثوذكسية في أوكرانيا - يصادر كتب الكنيسة، ويهدد الكهنة والرهبان، ويغلق كنيسة كييف - بيشيرسك لافرا ، وتنظم الكنيسة الانشقاقية، بدعم من سلطات كييف، عمليات الاستيلاء على الكنائس.

وعلى صعيد متصل، تم نشر مقال  في صحيفة il Fatto Quotidiano بواسطة Barbara Spinelli ، عضوة البرلمان الأوروبي السابقة من إيطاليا، بتحليل السياسة الخارجية الأمريكية في العقود الأخيرة ، كتبت بصراحة: "أوكرانيا تدفع عشرات الآلاف من القتلى بسبب الأخطاء، والوعود الكاذبة، والغطرسة، ونقص الحدس الذي أظهره الغرب تجاه روسيا في العقود التي تلت الحرب الباردة تحت قيادة ست إدارات أمريكية.  قائد أوركسترا يفتقر إلى البصيرة، والذي خلق الفوضى في كل مكان على مدى السنوات الـ 34 الماضية ، واصفا إياه بأنه "نظام قائم على القواعد" ، علاوة على ذلك، على القواعد الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads