المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ كفر الشيخ يعلن قرب الانتهاء من أعمال ترميم مسجد أبو غنام

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 02:54 م
مسجد أبو غنام في
مسجد أبو غنام في كفر الشيخ
محمد محمود الزعيم
طباعة
كشف اللواء جمال نو الدين محافظ كفر الشيخ عن قرب الانتهاء من أعمال ترميم مسجد أبو غنام الأثري ببيلا بنسبة 80%، والذي يتم ترميمه بالتعاون مع وزارتى الأوقاف والسياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه تم الانتهاء من فك وتركيب الأسقف الخشبية للمسجد من عروق وألواح بنسبة 100%، والانتهاء من عزل سطح المسجد والحمامات القديمة بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من عمل خرسانة رغوية لسطح المسجد بنسبة 100%، مشيراً  أنه جاري تصنيع أبواب وشبابيك الـ9 حمامات المضافة حديثاً للمسجد.

محافظ كفر الشيخ يستعرض ترميم مسجد أبو غنام

وأكد المحافظ، أنه تم الانتهاء من أعمال تأسيس كهرباء المسجد بنسبة 100%، فضلاً عن الانتهاء من مباني 8 حمامات مضافة حديثاً بنسبة 100%، والانتهاء من صب الغرفتين والحمامات بنسبة 100%، منوهاً إن العمل حاليا يتم بسرعة هائلة لإنهاء أعمال ترميم مسجد أبو غنام تمهيداً لافتتاحه قريباً أمام المصلين ورواد المسجد وأهالي مدينة بيلا.

ولفت محافظ كفر الشيخ أن تطوير مسجد أبو غنام في بيلا يُعد نقلة حضارية وينتظرها مرتادي الأولياء باعتبار أن ضريح مسجد أبو غنام ، يحتل مكانة كبيرة في قلوب محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة، كمصدر للتبرك وإطلاق الدعوات الروحانية والعبادة.

وجدير بالذكر، إن تاريخ إنشاء مسجد العارف بالله سيدى سالم البيلى أبو غنام، يرجع إلى عام 700 هجرية، في العصر المملوكى الشركسى، ليكون تحفة معمارية بمحافظة كفر الشيخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads