المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تدُك شباك مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا وتتصدر مجموعتها

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 05:03 م
منتخب مصر
منتخب مصر
معتز محمد
طباعة


احتضنت أرضية ستاد ليلونجوي تفاصيل واحداث مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، المباراة التي جمعت بين منتخب مصر ومالاوي وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، ليتربع المنتخب الوطني على عرش صدراة المجموعة برصيد 9 نقاط ويقترب من التواجد في كأس الأمم الإفريقية والتي من المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2024.


أحداث مباراة مصر ومالاوي:

بدأت مباراة مصر ومالاوي في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، وبدأ المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح عملية الضغط المبكر على أصحاب الأرض من أجل تسجيل أول الأهداف، حتي الدقيقة الخامسة والتي شهدت تمريرة من قبل محمد صلاح على مشارف منطقة الجزاء قابلها طارق حامد بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وواصل المنتخب المصري تقديم الأداء المميز حتي الدقيقة 16 والتي شهدت ثاني أهداف الفراعنة، عن طريق اللاعب عمر مرموش بعدما ضغط بشكل مميز وقوي على دفاع منتخب مالاوي داخل منطقة الجزاء لتصدم الكرة بجسده وتسكن الشباك، وبدأ منتخب مالاوي بعد ذلك ترتيب الأوضاع داخل الميدان من أجل العودة مرة أخرى إلى المباراة.

حتي الدقيقة 20 والتي شهدت انفراد تام عن طريق اللاعب جابادينو مانجو بمرمي الشناوي كاد أن يأتي بأول الأهداف لصالح أصحاب الأرض لولا دخول محمد حمدي لاعب الجناح الأيسر للفراعنة في الوقت المناسب ليبعد الكرة ويمنع الخطورة، عن مرمي محمد الشناوي ويحافظ على تقدم المنتخب المصري بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

قبل أن يتمكن نجم الدوري الإنجليزي ولاعب ليفربول محمد صلاح من تغير النتيجة إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 21، بعد مجموعة من التمريرات بين مصطفي محمد انتهت بتسديدة قوية بالقدم اليسري لمحمد صلاح من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتقدم المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ورفع صلاح رصيده من الأهداف بقميص المنتخب المصري إلى الهدف رقم 51.

لتستكمل أحداث المباراة في شوطها الثاني بتغير في حراسة المرمى بخروج محمد الشناوي ودخول محمد صبحي، الذي أثبت حضوره في المباراة بعدما تصدي لكرة قوية من قبل اللاعب ستين دافي في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني للمباراة، وبدأ لاعبي المنتخب المصري عملية تبادل الكرات في وسط الميدان من أجل استدراج لاعبي منتخب مالاوي.

حتي الدقيقة 51 والتي شهدت رابع الأهداف للمنتخب المصري عن طريق نجم الزمالك أحمد مصطفي زيزو الذي استقبل عرضية محمد هاني بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لحارس مرمي مالاوي، وفي الدقيقة 61 كاد أن يسجل مهاجم نانت الفرنسي مصطفي محمد خامس الأهداف، قبل أن يسدد كرة ضعيفة تصدي لها حارس المرمي، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل لاشيء.


موعد المباراة القادمة لمنتخب مصر ومالاوي:


يستكمل المنتخب المصري مباريات المجموعة الرابعة في مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2024، حينما يحل ضيفًا على منتخب غينيا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، المباراة التي من المقرر إقامتها في 12-6 القادم.

وعلى الجانب الآخر سيلعب منتخب مالاوي مباراة الجولة الخامسة أمام منتخب إثيوبيا في 12-6 القادم، ومن المقرر أن تقام المباراة على أرضية ستاد أديس أبابا في العاصمة الإثيوبية.


ترتيب مجموعة مصر ومالاوي بعد مباراة اليوم:

تواجد المنتخب المصري بعد انتصار اليوم على رأس صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط جاءت من خلال ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة، وتمكن لاعبو المنتخب الوطني بقيادة محمد صلاح من تسجيل 7 أهداف واستقبلت شباكهم هدفني، وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

1- منتخب مصر 9 نقاط

2- منتخب غينيا 9 نقاط

3- منتخب إثيوبيا 3 نقاط

4- منتخب مالاوي 3 نقاط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads