المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

50 أم 51.. الحقيقة وراء عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 09:50 م
محمد صلاح من مباراة
محمد صلاح من مباراة مالاوي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي منتخب مصر لتحقيق فوزًا كبيرًا وكاسحًا على نظيره منتخب مالاوي برباعية دون مقابل ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تُقام العام المُقبل في كوت ديفوار.

وسجل قائد الفراعنة وصنع في انتصار منتخب بلاده، ليرفع رصيد منتخب مصر للنقطة التاسعة على صدارة جدول ترتيب منتخبات المجموعة السادسة متساويًا مع غينيا والتي تمتلك نفس الرصيد قبل مباراتين على النهاية، وضمن المنتخبان التواجد في النهائيات بشكل رسمي.

وأصبح هذا الهدف الذي سجله صلاح بقميص منتخب مصر حائرًا بين الأرقام مثله مثل كل هدف يتم تسجيله منذ عام 2013، حيث تختلف الأقاويل والتقارير والأخبار بين، هل هو الهدف 51 أم 50 أم 49؟.

قصة أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

51 هدف حسب رواية الاتحاد المصري لكرة القدم 

طبقًا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم قبل المباراة، عندما تم إهداء محمد صلاح تيشيرت برقم 50 إشارة لعدد أهدافه الدولية، وهدية تذكارية على شكل كورة وحذاء يحملان رقم 129 وهو إشارة لعدد أهدافه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل محمد صلاح اليوم هدفه رقم 51 بقميص منتخب مصر خلال 87 مشاركة منذ أول مواجهة لعبها أمام سيراليون بتاريخ 3 سبتمبر 2011، وخسرها الفراعنة بهدفين لهدف في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وأول هدف سجله في شباك النيجر بتاريخ 8 اكتوبر من نفس العام، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف دون رد.

50 هدف حسب رواية الاتحاد الدولي لكرة القدم 

أما الصفحات الرسمية لكأس العالم باللغة العربية والتابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مواقع التواصل الاجتماعي فنشرت منشور وصورة لمحمد صلاح تهنئه فيها بوصوله للهدف رقم 50 مع منتخب مصر، ولا ندري من أين آتى الفيفا برقم 50 هذا؟.

49 هدف حسب رواية المواقع الإحصائية المتخصصة

فيما تؤكد المواقع الإحصائية أن محمد صلاح سجل 49 هدفًا فقط طبقًا لشروط وقواعد الفيفا، حيث لم يتم احتساب الهدفين اللذين سجلهما اللاعب في مرمى إيسواتيني "سوازيلاند سابقًا" في المباراة الودية التي شهدها ستاد برج العرب بالإسكندرية بتاريخ 22 مارس 2013 وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 0 / 10.

الخلاصة في عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر 

وأخيرًا، وطبقًا لشروط وقواعد الفيفا فيما يخص احتساب المباريات الدولية، ومنعًا للحيرة والتخبط، فإن الرقم الأقرب للدقة هو رقم 49 وهو عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر خلال 87 مشاركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads