المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميسي يسجل هدفه رقم 100 مع الأرجنتين ويقترب من وصافة قائمة الهدافين التاريخيين

الأربعاء 29/مارس/2023 - 03:00 ص
ميسي يسجل الهدف رقم
ميسي يسجل الهدف رقم 100
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
دون ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي توقيعه على الهدف رقم 100 على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين في مباراته الدولية الودية التي يخوضها أمام منتخب كورازاو في باراجواي.

وسجل الأرجنتيني ثلاثة أهداف في خماسية منتخب بلاده بالشوط الأول من المباراة في الدقائق 20 و33 و37، ليصل للهاتريك رقم 57 في مسيرته الكروية "48 مع الأندية و9 مع منتخب بلاده".

ووصل قائد منتخب الأرجنتين لهدفه رقم 102 على المستوى الدولي مع منتخب بلاده في مباراته رقم 174 بقميص راقصي التانجو، مع وجود 54 تمريرة حاسمة أيضًا، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية للرقم 156.

أرقام ميسي المميزة مع منتخب الأرجنتين 

وأحرز لاعب وقائد البارسا السابق 803 هدف خلال مشواره مع لعبة كرة القدم خلال 1018 مباراة، بالإضافة لمساهمته في صناعة 354 هدف أخر مع أندية برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين.

وتخطى ميسي حاجز 800 هدف في مسيرته الكروية كثالث لاعب بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو 832 هدف والنمساوي الألماني جوزيف بيكان 805 هدف.

وكذلك ثالث أكثر لاعب يحرز أهداف على المستوى الدولي بعد رونالدو المتصدر للقائمة برصيد 122 هدفًا ويليه علي دائي برصيد 109 هدفًا ويأتي ميسي ثالثًا برصيد 102 هدفًا مهددًا رقم الإيراني.

مشوار ميسي الدولي مع منتخب الأرجنتين 

وخاض البرغوث أولى مبارياته على المستوى الدولي بقميص منتخب الأرجنتين في 17 أغسطس 2005 أمام منتخب المجر، وهي المباراة التي انتهت بفوز راقصي التانجو بهدفين لهدف، ودون أولى توقيعاته على أهداف في شباك كرواتيا في اللقاء الذي خسره منتخب بلاده بثلاثة أهداف مقابل هدفين في 1 مارس 2006.

وتُعد مباراة إستونيا هي الأكثر تسجيلًا للأهداف من جانب قائد بطل كأس العالم، بعدما سجل ميجا هاتريك في المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين بخماسية نظيفة في 5 يونيو 2022.

وطوال مشواره الدولي، سجل ميسي 11 ثنائية أبرزها في الجزائر ونيجيريا وفرنسا و8 هاتريك أبرزها في البرازيل وميجا هاتريك واحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads