المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استبعاد 5 قيادات إدارية لتزويرهم لعقود عمل بالغربية

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 01:35 م
ياسمين مبروك
طباعة
قررت هيئة الرقابة الإدارية بالغربية، استبعاد 5 قيادات إدارية بإدارة غرب طنطا التعليمية، من بينهم مدير الشئون القانونية، بعد اكتشاف وجود 8 عقود مؤقتة لمدرسين لم يتم عرضهم من خلال المسابقة، بإدعاء سابق وجودهم بالخدمة وعودتهم إليها بموجب أحكام قضائية، ثبت عدم صحتها.

وتبادل مسئولي الإدارة الاتهامات عن مسئولية التوقيع على العقود، في الوقت الذي نفى عصام الخليفي مدير الإدارة أن يكون التوقيع الموجود على العقود منسوبًا له، وقال إنه سيطعن بالتزوير في توقيعه.

كما تجري الرقابة، تحقيقات موسعة في انعقاد لجنة الموارد البشرية لأكثر من مرة في الشهر الواحد، مقابل بدلات تصرف لأعضاء اللجنة بالمخالفة للقانون.

وفي الإطار نفسه، قررت وكيل الوزارة فريدة مجاهد، إنهاء انتداب عدد من المعلمين وإعادتهم لمدارسهم؛ لتورطهم في فضيحة العقود المزورة.

كما قررت إحالة الموضوع للنيابة الادارية؛ لتحديد المسئولية القانونية عن العقود المزورة والمتورط فيها 3 موظفين بالشئون القانونية، وموظف بشئون العاملين، ومدير مدرسة، فيما تبادل مدير الإدارة ووكيلها الاتهامات فيما بينهم عن مسئولية تحرير العقود.

وتوعدت وكيل الوزارة كل من يثبت تورطه في قضية العقود المزورة، وقالت إنها شكلت لجنة لفحص كافة العقود المنفذة وفق أحكام قضائية صادرة لها؛ للتأكد من صحتها بعد ثبوت تزوير أحكام قضائية واعتمادها من الإدارة والشئون القانونية.

كانت إدارة كفر الزيات التعليمية، قد شهدت قضية مماثلة منذ عامين وأُحِيل المتهمون في الواقعة للنيابة الإدارية، وتم ابعادهم عن مواقعهم إلا أن نتيجة التحقيق لم تسفر عن نتائج حتى الآن.

يذكر أن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، كان قد قرر سحب ملفات المعلمين الجدد واجراءات تعيينهم من التربية والتعليم، واسنادها للتنظيم والإدارة بعد اكتشافه العديد من وقائع التلاعب في العقود؛ مما أدى لوقف كافة الإجراءت وقتها لتعيين مدرسين جدد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads