المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جريمة في نهار رمضان».. نيابة المنيا تباشر التحقيقات في مقتل طالب الصيدلة

الأربعاء 29/مارس/2023 - 04:34 م
جريمة مقتل طالب الصيدلة
جريمة مقتل طالب الصيدلة
محمد علي عبد المنعم
طباعة
أقل من 10 دقائق فقط، هي مدة جريمة قتل طالب كلية الصيدلة بـ المنيا «زياد عادل» البالغ من العمر 20 عام، ومقيم بعزبة طه السبع، غرب المدينة، بمشاجرة أمام منزله بشارع وابور الثلج بمدينة المنيا، بحسب ما سجلته كاميرات المراقبة، التي ساهمت في كشف منفذ الجريمة، وأيضا الشهود العيان. 

لم يمهل القاتل الطالب الصيدلي، الذي بدأ في تهدئه أوضاع المشاجرة والتحجيز بينها لعدم تطور المشاجرة، ولكن لم يدرك ان القدر سيناله في هذه المشاجرة  التى نشبت بين القاتل والطالب وأحد الجيران، فعاجله بعدة طعنات قاتلة، حتى سقط طالب الصيدلة على الأرض ولفظ أنفاسه الأخيره فورا، فانهار شقيقه عليه فأسرع القتل أيضا وعاجله بعدة طعنات ولكن أصيب فقط ولم يلفظ أنفاسه الأخيرة. 

النيابة تباشر التحقيقات في واقعة مقتل طالب الصيدلة

أمرت النيابة العامة لمركز المنيا، منذ قليل، بأعمال الصفة التشريحية لطالب كلية الصيدلة الذي لقى مصرعه طعناً بالسكين على يد آخر في مشاجرة طاحنة بين الجيران والسبب مبلغ مالي. 

كما طلبت النيابة من إدارة البحث الجنائي، وضع حراسة على الشاب الشقيق المصاب بالمستشفى، وسرعة عمل محضر التحريات حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط المتهمين الهاربين. 

البداية، كانت عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من مأمور قسم المنيا، بنشوب مشاجرة بين الجيران بشارع وابور الثلج، غرب مدينة المنيا، وبها متوفي ومصاب "شقيقين".

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة، غلق الطرق المؤدية للشارع، وتبين من التحريات  والمعاينة الأولية  مقتل الطالب، زياد - ع - ر  ، ٢٠ سنة ، طالب بكلية الصيدلة، ومقيم بشارع وابور الثلج، جثة هامدة، وتم نقله إلي مشرحة مستشفى المنيا العام متأثرا بإصابته بسكين، واصابة شقيقه " م "  بعدة طعنات، وتم نقله لمستشفي المنيا العام للعلاج.

أسباب الواقعة 

أفادت التحريات الأمنية من إدارة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، ان  والدة الشابين "القتيل والمصاب" كانت تعمل بتجارة الملابس، وأرسلت ابنتها للجيران " المتهمين بمنزل  " ف - ح "  واشقائه ، لمطالبتهم بالمبالغ المستحقة عليهم ، فعادت ابنتها تشتكي بتعرضها للضرب والإهانة، فخرجت الام تعاتب، ونشبت مشادة كلامية ، تطورت لمشاجرة، تدخل على إثرها القتيل لإنقاذ والدته، إلا أن أحد أفراد الأسرة الثانية استل سكينا و آلات حادة "سنج "، وطعنه وشقيقه عدة طعنات نافذة أودت بحياة الأول، وإصابة الثاني بإصابات شديدة، وهما طالبين بكلية الصيدلة. 

 رجال البحث الجنائي

وعلى الفور انتقل فريق مباحث القسم، بقيادة المقدم جاد الله صدقي، إلى مكان المشاجرة، وتبين أن المنزلين متقابلين، وتم القبض على عدد من المتهمين، ويبذل رجال الأمن جهودهم لضبط المتهمين الرئيسين، والأسلحة المستخدمة، وتم تحرير محضراً بموجب الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات وسماع أقوال أسرة المجني عليه والشهود العيان. 

وقد قامت وحدة مباحث القسم بفرض كردون أمني شديد، على منازل الطرفين، وتم فرض الأمن على المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads