المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كلمة السفير الصيني بمصر في الفعالية الترويجية "لماذا الصين؟"

الأربعاء 29/مارس/2023 - 09:52 م
كلمة السفير الصيني
كلمة السفير الصيني بالقاهرة
فاطمة بدوي
طباعة
ألقى السفير الصينى بمصر لياو ليتشيانغ كلمة له في الفعالية الترويجية بعنوان لماذا الصين؟، جاء فيها: «الأصدقاء الشباب، مرحبا بكم في السفارة الصينية في شهر رمضان المبارك والتواصل مع الدبلوماسيين الشباب بالسفارة،  أولا، يطيب لي، باسم طاقم السفارة، أتمنى لكم عيداً سعيداً، وأشكركم على المشاركة في الندوة الأولى للشباب الصينيين والمصريين التي تستضيفها سفارتنا».

وأضاف السفير الصيني في كلمته: «قال الرفيق ماو تسي تونغ ذات مرة: "العالم لكم ولنا، ولكن في نهاية المطاف لكم. أنتم الشباب مفعمون بالنشاط والحيوية وفي فترة الازدهار، مثل الشمس في الثامنة والتاسعة صباحا، والأمل معلق عليكم." بالفعل، أنتم سادة البلد في المستقبل، وتهتمون بالتطور المستقبلي لبلدكم، وترغبون في التعلم من تجارب التنمية لدول العالم. اليوم، نناقش ملف التنمية باعتباره أهم ملف يهم الصين ومصر».

تفاصيل كلمة السفير الصيني بالقاهرة 

وتابع، في السنوات الأخيرة، حققت الصين إنجازات مشهودة لدى الجميع، وأصبحت التنمية في الصين تيارا لا يقاوم. في المقابل، تعمل مصر، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على استكشاف الطريق التنموي الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية، وحققت إنجازات تنموية عظيمة. سبق للرئيس عبدالفتاح السيسي أن عبّر للرئيس شي جين بينغ أكثر من مرة عن حرص مصر على الاستفادة من تجارب الصين في التنمية.

واستكمل سفير الصين بمصر: «أنه خلال فترة عملي في مصر، عبر الكثير من الأصدقاء المصريين الذين التقيت بهم عن الاهتمام الكبير في هذا الصدد، والرغبة في المناقشة مع الأصدقاء الصينيين. تعتبر فعالية اليوم منصة جيدة للغاية للتواصل بين بلدينا، كالسفير الصيني لدى مصر وجامعة الدول العربية، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتحدث معكم عن موضوع مهم، وهو لماذا الصين؟».

الحزب الشيوعي الصيني

واستطرد: «للإجابة على هذا السؤال، لا بد أن نفهم أولا الحزب الشيوعي الصيني والتحديث الصيني النمط. منذ تأسيس الحزب في عام 1921، حدد هدفه الأصلي المتمثل في تحقيق سعادة الشعب الصيني نهضة الأمة الصينية وخدمة الشعب الصيني بكل إخلاص،في العام الماضي، عُقد المؤتمر الوطني العشرين للحزب بنجاح، الذي طرح المهمة المركزية المتمثلة في الدفع بتحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية عن طريق التحديث الصيني النمط، الذي يعتبر التحديث الذي ابتكره الحزب يلتزم به ويطوّره باطراد.

وواصل السفير الصيني: «قبل تأسيس الحزب، لم يكن هناك أي قوة سياسية قادرة على الاضطلاع بالمهمة التاريخية المتمثلة في تحقيق نهضة الأمة والتحديث الوطني. وإن تأسيس الحزب الشيوعي الصيني حل مشكلة كبيرة في عملية التحديث الصيني، ألا وهو مَن يقود هذه العملية، كما حدد الاتجاه الصحيح ووفّر الضمان المؤسسي القوي لهذه العملية. منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب في عام 2012».

الصين في العصر الحديث

وذكر خلال كلمته، أن اللجنة المركزية للحزب ونواتها الرفيق شي جين بينغ بقيادة كافة أعضاء الحزب وأبناء الشعب من كافة القوميات تمكنت من تحقيق الإنجازات العظيمة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد بكل الثقة وعن طريق الاستقامة والابتكار، الأمر الذي يوفر ضمانا مؤسسيا أكثر اكتمالا وأساسا ماديا أكثر صلابة وقوة روحية أكثر نشاطا لتحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية، ونجح في إثراء مقومات التحديث الصيني النمط.

واختتم، «شكرا لكم جميعا حضرنا لكم الإفطار والهدايا الصغيرة ذات الخصائص الصينية، مرة أخرى أتمنى لكم ولأسركم عيدا سعيدا، كل عام وأنتم بخير، ودائما نرحب بكم في السفارة الصينية».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads