المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يشيد بعمق العلاقات بين مصر وكمبوديا

الخميس 30/مارس/2023 - 03:08 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية
المواطن
طباعة
أشاد سامح شكري وزير الخارجية بعمق العلاقات بين مصر وكمبوديا، وذلك خلال استقباله اليوم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي بمملكة كمبوديا، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى القاهرة.

وصرح السفير أحمد ابو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل المباحثات بالترحيب بالوزير الكمبودي في زيارته الرسمية الأولى لمصر، مشيداً باختيار كمبوديا مصر لتكون مقراً لسفارتها الوحيدة في القارة الإفريقية.

استقبال وزير الخارجية لنائب رئيس الوزراء لمملكة كمبوديا

وأكد الوزير شكرى أيضاً على العلاقات التاريخية التي تربط مصر وكمبوديا، حيث كانت مصر من أوائل الدول الإفريقية والعربية التي دشنت علاقات دبلوماسية مع كمبوديا منذ عام ١٩٥٣، وأضاف المتحدث الرسمي، أن المحادثات تناولت أيضًا تأكيد الجانبين على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والحاجة لمزيد من التنسيق والتواصل المباشر بين الغرف والمؤسسات التجارية في كلا البلدين.

كما أعرب وزير خارجية كمبوديا عن تطلع بلاده للارتقاء بمستوى التعاون مع مصر فى المجالات الثقافية والتعليم والسياحة، مشيداً بالمنح الدراسية التى يحظى بها الطلاب الكمبوديين فى الأزهر الشريف، لاسيما لما هو معروف عن مصر والازهر الشريف بتبنى النهج الوسطى للإسلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads