المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بواقع 200 نقطة أساس.. البنك المركزي يرفع أسعار العائد الأساسية

الخميس 30/مارس/2023 - 07:11 م
البنك المركزي يرفع
البنك المركزي يرفع سعر العائد
محمود حربي
طباعة
قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق ۳۰ مارس ۲۰۲۳ رفع سعري عاند الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى ۱۸۲٥ ۱۹۲۰ و ۱۸٫۷۵٪ على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى ۱٨,٧٥.

وكان البنك المركزي قد أشار إلى إن الاعتماد الأقل على أوراق النقد واستخدام القواعد المنظمة لترميز بطاقات الدفع، ستساعد على تقليل الوقت والتكاليف التي تتحملها البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية في إتاحة الخدمة، وكذلك تمكين البنوك المصدرة من رقمنة بطاقات الدفع باختلاف أنواعها، مما يساعد في توفير خدمات عديدة للعملاء.

استراتيجة البنك المركزي للتقليل من أوراق النقد والتحول السريع للرقمنة

ويأتي إصدار القواعد الجديدة استمراراً لجهود البنك المركزي الاستباقية في تعزيز التطور الرقمي، حيث يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة، وإطلاق الخدمة الجديدة بالسوق المصرفي المصري يأتي ضمن العديد من المشروعات التي أطلقها البنك المركزي المصري لتعزيز التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads