المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة يشيد بموقف روبي في مسلسل حضرة العمدة الحلقة 8

الجمعة 31/مارس/2023 - 07:53 م
روبي في مسلسل حضرة
روبي في مسلسل حضرة العمدة
مريم محسب
طباعة
أعلن المجلس القومي المرأة عن تمسكه ودعمه للحلقة الثامنة من المسلسل الرمضاني حضرة العمدة بطولة روبي، والمناقشة في أثار الختان على الفتيات، وذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث نُشر عبر الصفحة الرسمية من قبل مجلس القومي للمرأة، على الفيسبوك بوستر مسلسل حضرة العمدة، واستشهدوا بجزء من حوار دار بين سهير وشقيقتها صفية العمدة، وسبق لصفية أن دافعت ومنعت إجراء عملية ختان لإحدى الفتيات.

القومي للمرأة يشيد بموقف روبي

وقال مجلس المرأة عن الحلقة الثامنة بطولة الفنانة روبي :-""فاكرة نعمات .. اللى انتِ لحقتى البت قبل ما يختنوها ..انا بقا ملقتش حد يلحقني .. وبدفع تمن اللى عملوه فيا ده،من وأنا صغيرة مش فى وعيي ومش فاهمة حاجة، فهموني ياختى إن ده بيعف البنت وجابولي عروسة حلاوة".

وتابع مجلس المرأة قائلا:-" بدفع تمن ده كل يوم .. كل ليلة .. أنتِ لحقتى البت بس أنا مين يلحقني .. جوزي بيشيلنى ذنب مش بإيدى .. معملتوش، نص حوار ل"سهير" التى تعبر عن حزنها لإنهيار حياتها الزوجية أثناء كلامها مع أختها العمدة صفية".

مستكملين :-" وذلك من الحلقة الثامنة من مسلسل حضرة العمدة الذى يتم عرضه خلال شهر رمضان الكريم، وتجسد دور البطولة الفنانة روبي، من تأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج الشركة المتحدة ومجموعة فنون مصر".

المجلس القومي المرأة يحارب عمليات ختان الإناث

وأوضح مجلس المرأة اتفاق أهدافه مع تصرف صفية العمدة:-"تناولت الحلقة الثامنة تسليط الضوء على الآثار النفسية والجسدية للختان، الآثار التى تستمر على مدار جميع المراحل العمرية وتؤثر سلباً على حياة السيدات المتعرضات للختان.".

وأفصحوا عن شعور ضحايا الختان :-"كما يعاني ضحايا الختان دائما من الهلع والقلق الدائم، وعدم الثقة في النفس، لذلك يسعى المجلس جاهداً على نشر الوعى بكافة أضرار ومخاطر الختان بالإضافة إلى تعريف المواطنين بالقوانين الرادعة لتلك الجريمة، للقضاء عليها".

مجلس المرأة يوضح كيفية الإبلاغ بعمليات الختان

ليعلن مجلس المرأة عن كيفية الابلاغ في حين من يرى تلك الجريمة:-"كما يهيب المجلس المواطنين بالإبلاغ عن تلك الجريمة عن طريق الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة ١٥١١٥ او خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠"، وتفاعل رواد السوشيال ميديا تفاعلا كبيرا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads