المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق للأحمر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني قبل مباراة الغد

الجمعة 31/مارس/2023 - 09:12 م
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني
زينب عبد الله
طباعة


تستكمل غمار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية، من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بمباراة الأهلي والهلال السوداني، اللقاء المقرر إقامته يوم السبت القادم، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب القاهرة الدولي.

ويدخل الفريق الأحمر المباراة ساعيًا نحو الانتصار ولا بديل له عن ذلك، من أجل البقاء في البطولة والتأهل للدور الربع النهائي، واستكمال المشوار نحو اللقب الـ 11 له، بعد ما افقتده النسخة الماضية بهزيمة في النهائي أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

كما يسعى فريق الهلال للانتصار أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، من أجل التأهل للدور المقبل، للوصول إلى الأدوار النهائية، وتكرار نسختي 1987، 1992، فتعتبر هذان النسختان هي أبرز إنجازات الفريق السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

وتعتبر هذه المرة الثانية عشر الذي يتواجه فيها الأهلي والهلال بدوري الأبطال، حيث كانت أول مرة لهم في نهائي 1987، والتي انتهت بفوز الشياطين الحُمر بهدفين دون رد، في مجموع مباراة الذهاب والإياب، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، وتمكن لاعبو الأحمر بالفوز بهدفين في الذهاب.

ليلتقي الفريقان مرة أخرى في 2004، والتي نجح فريق الموج الأزرق بالفوز على الأهلي بهدف في القاهرة، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي، ليتم إقصاء المارد الأحمر من البطولة في دور الـ 32.

ليأتي عام 2007 ويقع الفريقان في نفس المجموعة، ليتمكن أصحاب القلعة الحمراء بالفوز ذهابًا وإيابًا، بخماسية نظيفة، أما المواجهة السابعة و الثامنة فكانت في موسم 2019-2020 بدور المجموعات، ليواصل الأهلي تفوقه على الفريق السوداني، ويفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما التقى الفريقان في دور المجموعات بالنسخة الماضية، وفاز الأهلي أيضًا بهدف دون رد في القاهرة، وتعادلا سلبيًا في الأراضي السودانية، وتنتهي المواجهات بينهما في الشهر الماضي في هذه النسخة من البطولة، ونجح الفريق الأزرق بالفوز بهدف نظيف أحرزه اللاعب ماكابي ليلبيو.

أرقام مواجهات الأهلي والهلال السوداني

- تاريخ المواجهات 11

- فاز الأهلي 4 مرات.

- فاز الهلال 3 مرات.

- تعادل 4 مرات.

- سجل لاعبو الأهلي 8 أهداف.

- سجل لاعبو الهلال 7 أهداف.

ترتيب مجموعة الأهلي والهلال السوداني

1- صنداونز 11 نقطة.

2- الهلال 10 نقاط.

3- الأهلي 7 نقاط.

4- القطن الكاميروني بدون نقاط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads