المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان يحيل مسئولين إلى النيابة لارتكاب مخالفات إدارية

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 02:00 م
طباعة

قرر محافظ أسوان مجدي حجازي، اليوم الثلاثاء، إحالة رئيس قرية الجعافرة التابعة لمركز دراو إلى النيابة الإدارية على خلفية ما رصدته إحدى اللجان التي أوفدها المحافظ إلى عدد من المواقع الخدمية بدائرة المركز من وجود إيصالات الكارتة الخاصة بعبارة "الحربياب" النهرية بدون ختم الوحدة المحلية وأيضاً عدم وجود لائحة أسعار نقل الركاب والمركبات.

وقرر المحافظ استبعاد مديرة مدرسة ملحقة أم المؤمنين الإعدادية من وظيفتها ونقل أحد المدرسين من المدرسة إلى جهة أخرى وإحالته للتحقيق لتوقيع الجزاء الإداري المناسب عليه بعد قيام مديرة المدرسة والمدرس بتعطيل أعمال اللجنة ذاتها بدائرة المركز.

وقال المحافظ - في تصريح له اليوم - إن مدير المدرسة والمدرس المحال للتحقيق اعترضا أيضا على إجراءات اللجنة التفتيشية ولم يقدما أية معلومات أو بيانات لها.

كما أحال المحافظ 16 موظفا وعاملا بالإدارة الاجتماعية بمركز إدفو إلى النيابة الإدارية بعد اكتشاف تغيبهم عن العمل أثناء مرور لجنة أخرى أوفدها المحافظ لتفقد الأداء بالمواقع الخدمية بمركز إدفو.

وأكد المحافظ أن قرار إحالة هؤلاء العاملين إلى النيابة جاء نظرا لتسببهم في التأثير سلبا على حسن أداء الخدمات الجماهيرية للمواطن البسيط وانتظام سير العمل بها.

وأصدر المحافظ أوامر إلى رؤساء المدن والمراكز بالمتابعة والمرور الدورى على جميع العبارات والمعديات النيلية للتأكد من توافر وسائل ومعدات النجاة والأمان، بجانب الالتزام بالحمولة والمواعيد المقررة وإحالة المسؤول عن أي عبارة أو معدية أو لنش إلى النيابة العامة حال مخالفة ذلك.

ووجه المحافظ مديرية القوى العاملة بتشكيل لجنة تفتيش للمرور الميداني على هذه جميع العبارات والمعديات بدائرة المحافظة للوقوف على المشكلات والسلبيات لوضع الحلول العاجلة لها على أن تضم هذه اللجنة متخصصين من السلامة المهنية والبيئة والنقل النهري والحسابات، فضلاً عن إنشاء إدارة مختصة بالعبارات تضم جميع المتخصصين في هذا المجال.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads