المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صلاح يحقق عدة أرقام قياسية وتاريخية بعد هدفه في مباراة مانشستر سيتي وليفربول

السبت 01/أبريل/2023 - 02:12 م
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
دون محمد صلاح لاعب ليفربول توقيعه على هدف فريقه الأول في شباك مانشستر سيتي في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن إطار منافسات الجولة رقم 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على ملعب الاتحاد.

وسجل صلاح هدف ليفربول في الدقيقة 17 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة مميزة من ديوجو جوتا، قبل أن يتعادل جوليان ألفاريز لمانشستر سيتي في الدقيقة 17 بعد صناعة رائعة من جاك جريليش.

أرقام محمد صلاح بعد هدفه في مانشستر سيتي 

وحقق محمد صلاح عدة أرقام قياسية وتاريخية بعد تسجيله هدف في شباك مانشستر سيتي في مباراة اليوم، ليواصل الفرعون المصري كتابة التاريخ في مسابقة البريميرليج.

أول هذه الأرقام كان قياسيًا بعدما أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول خارج ملعب آنفيلد رود ببطولة الدوري الإنجليزي هذا بعد تسجيله هدفه رقم 56 متخطيًا مايكل أوين النجم الأسبق للريدز والذي توقف رصيده عند 55 هدف فقط.

وثانيها تاريخيًا، بعدما عادل رقم الثنائي كيني دالجليش وجوردون هودجسون واللذان سجلا 11 هدف في شباك مانشستر سيتي، خلف الهداف التاريخي لفريق ليفربول في شباك مانشستر سيتي النجم الأسطوري إيان راش برصيد 15 هدفًا.

وثالثها قياسيًا، بعدما أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في شباك مانشستر سيتي 4 مرات متتالية في موسم واحد، بدأها في مباراة كأس الدرع الخيرية، ثم في مباراة الدور الأول في البريميرليج، تلاها في مباراة كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو"، وأخيرًا اليوم.

ورابعها تاريخيًا، بعدما وصل لهدفه رقم 130 مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 207 مباراة، والهدف رقم 132 بإضافة الهدفين اللذان سجلهما مع تشيلسي.

وخامسها قياسيًا، بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل أهداف في مرمى الفرق التي يدربها الإسباني بيب جوارديولا بواقع 11 هدفًا.

وسادسها تاريخيًا، بعدما تساوى مع الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي في المركز الرابع بقائمة هدافي مباريات الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 هدفًا لكلًا منهما، سجلها صلاح في 83 مباراة، بواقع 12 هدف ضد مانشستر يونايتد في 12 مباراة، و11 هدف ضد مانشستر سيتي في 19 مباراة، و10 أهداف ضد توتنهام هوتسبير في 17 مباراة، و8 أهداف ضد أرسنال في 14 مباراة، و7 أهداف ضد تشيلسي في 20 مباراة، ومباراة مع تشيلسي ضد ليفربول دون تسجيل أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads