المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

السبت 01/أبريل/2023 - 03:11 م
اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء
يارا صلاح
طباعة
تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم موقف تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة ، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع متابعة موقف توفير الكميات المطلوبة من الغاز الطبيعى المستخدم فى تشغيل محطات الكهرباء والتي تساعد على تحقيق مشروعات الطاقة المتجددة ، وذلك سعياً لتصدير تلك الكميات من الغاز، وتوفير المزيد من العملات الأجنبية.

اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة مشروعات الطاقة المتجددة

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول موقف مشروعات الطاقة المتجددة خاصة التى تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية، والتى يتم تنفيذها بالتعاون والشراكة مع العديد من الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، إلى جانب جهود التوسع فى تصنيع مختلف المكونات الخاصة بتشغيل تلك المشروعات.

كما تناول الاجتماع، موقف الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها مع عدد من الشركات والتحالفات العالمية، لتنفيذ العديد من مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر فى مصر، وتطرق وزير الكهرباء، خلال الاجتماع، إلى جهود الوزارة المبذولة لتنفيذ المشروعات الطموحة للربط مع الدول الأخرى، وتصدير الطاقة الكهربائية للخارج، وخاصة أن مصر لديها المقومات للاستثمار فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads