المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دار الإفتاء توضح فضائل شهر رمضان الكريم

السبت 01/أبريل/2023 - 11:15 م
فضائل شهر رمضان المبارك
فضائل شهر رمضان المبارك
إبراهيم الخطيب
طباعة
كشفت دار الإفتاء المصرية، اليوم السبت، عن عدد من فضائل شهر رمضان الكريم، لافتة إلى أن الله ينظر لعباده ومن نظر الله إليه لا يعذبهُ أبداً واستغفار الملائكة للصائمين وغيرها من الفضائل الكثيرة.

نشرت دار الإفتاء على صفحتها الشخصية عبر «فيسبوك» فضائل شهر رمضان المبارك مدونةً، أنه في أول ليلة من رمضان ينظر الله عز وجل إلى عباده فقد ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه "أعطيت أمتي في شهر رمضان خمساً لم يعطهن من قبلي وأعد منها أنه إذا كان أول ليلة من رمضان نظر الله اليهم ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبداً. 

فضائل شهر رمضان المبارك 

وتابعت دار الإفتاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "أُعطيت أُمتي في شهر رمضان خمسًا لم يُعطهن من قبلي"، وأعد منها أن الملائكة تستغفر لهم في كل يوم وليلة، وذلك الفضل العظيم الذي يحظى بهِ كل مسلم ومسلمة في شهر رمضان الكريم، وأن الصوم لا يكون بالإمساك عن الطعام والشراب فحسب بل الإمساك عن كل الشهوات من غضٍ البصر وحفظ اللسان وغيرها. 

الجنة تتزين للصائمين

وأضافت دار الإفتاء أنه من كرم الله على عبادهِ في هذا الشهر المبارك يأمر الله عز وجل الجنة أن تتزين وتستعد لعبادهِ الصائمين، قائلاً استعدِّي وتزيَّني لعبادي، وأوشك أن يستريحوا من نَصَب الدنيا وأذاها إلى داري وكرامتي، لذلك فإن العمل في هذا الشهر المبارك هى فرصة عظيمة لدخول الجنة. 

وأختتمت دار الإفتاء أن المسلم مطالب بالامتناع عن تناول جميع المفطرات من أكل وشرب بنية التقرب إلى الله تعالى من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، فهو مطالب أيضًا بالإمساك عن الأخلاق السيئة والسلوكيات المذمومة من غضٍ البصر وحفظ اللسان وغيرها من متطلبات النفس البشرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads