المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكشف على 5314 شخص ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالبحيرة

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 08:43 م
مبادرة فحص المقبلين
مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالبحيرة
ميرنا محمد
طباعة
كشف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة في محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، أنه تم فحص 5314 شخص وتسليم 3957 شهادة زواج منذ إطلاق فعاليات مبادرة السيد رئيس الجمهورية لـ فحص المقبلين على الزواج في 26 فبراير 2023م .

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن مبادرة فحص المقبلين على الزواج تستهدف إجراء الفحص الطبي لهم ، واستخراج الشهادات الصحية ، حيث يتم الفحص وإجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يوماً للحصول على نتائج التحاليل.

مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالبحيرة 

وأكد جميعة أن المبادرة تم إتاحتها بعدد 16 مركز لإجراء عدد من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية ، ويتم العمل بتلك المراكز طوال أيام العمل الرسمية، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر من خلال فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من (طبيب، ممرض، فني معمل).

جاء ذلك، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية،وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعياً لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads