المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متخطيًا الدعيع.. جروهي يحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري السعودي

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 12:50 ص
حروهي حارس مرمى اتحاد
حروهي حارس مرمى اتحاد جدة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

نجح البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى اتحاد جدة في تحطيم الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم حارس المرمى السعودي الأسطوري محمد الدعيع في المحافظة على نظافة الشباك بموسم واحد في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وكان جروهي قد ساهم في انتصار الاتحاد على ضمك بثلاثة أهداف دون رد سجلها برونو هنريكي ورومارينهو وأحمد حجازي، ليرتفع رصيد العميد للنقطة رقم 53 محتلًا صدارة جدول ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، متفوقًا على النصر صاحب المركز الثاني بفارق نقطة أقل ضمن إطار منافسات الجولة رقم 22 من البطولة.

أرقام مارسيلو جروهي مع اتحاد جدة بعد تخطي رقم الدعيع:

وخاض البرازيلي مارسيلو جروهي 22 مباراة هذا الموسم في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، نجح في الحفاظ على نظافة شباكه 15 مرة وتلقت مرماه 7 أهداف فقط.

وانضم جروهي لاتحاد جدة قادمًا من جريميو البرازيلي في يناير 2019، وخلال تلك الفترة لعب 106 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، نجح في المحافظة على نظافة شباكه 38 مرة واستقبلت مرماه 90 هدف.

وفي بطولة الدوري السعودي للمحترفين، خاض 95 مواجهة، نجح في تحقيق الكلين شيت 35 مرة واستقبلت مرماه 79 هدف.


وتوج البرازيلي مع اتحاد جدة بلقب وحيد هو كأس السوبر السعودي للموسم الرياضي 2023 / 2022 بعد الفوز على الفيحاء في النهائي بنتيجة 0 / 2.

وكان الدعيع حارس الهلال التاريخي قد حقق رقمه في بطولة الدوري السعودي موسم 2009 / 2008، بتحقيقه 14 مرة شباك نظيفة خلال 21 مباراة، استقبل خلالها 9 أهداف فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads