المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للوصول إلى اللقب.. موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ربع نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 11:14 م
موعد مباراة الأهلي
موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي بدوري الأبطال
زينب عبد الله
طباعة


تم الإنتهاء من فعاليات مراسم قرعة دوري أبطال أفريقيا منذ قليل، والتي كانت بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، والتي أسفرت عن وقوع الأهلي مع الرجاء المغربي.

الأهلي والرجاء المغربي

وتعتبر مباراة الأهلي والرجاء المغربي هي بمثابة نهائي مبكر، ويسعى المارد الأحمر للفوز في هذه المباراة خاصةً وأنه ستكون على أرضه وبين جماهيره، ونجح المارد الأحمر في التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بعد ما أجل بطاقة الحسم إلى المباراة الأخيرة، من المجموعة الثانية.

والتي نجح أصحاب القميص الأحمر في الانتصار بثلاثية نظيفة، في وسط ملحمة جماهيرية في ستاد القاهرة الدولي، والذي وصل عددهم إلى 50 ألف مشجع.

ويحتل الأهلي وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، حصل عليها بعد ما حقق 3 انتصارات، وهزيمتين، بالإضافة إلى تعادل وحيد، كما سجل لاعبو الأحمر 14 هدف، واستقبلت شباكهم 8 أهداف.

على الجانب الآخر تأهل الرجاء المغربي وهو متصدرًا للمجموعة الثالثة برصيد 16 نقكة، وذلك بعد ما نجح في تحقيق 5 انتصارات، بجانب تعادل وحيد، ولم يتلقى أي هزيمة في مرحلة المجموعات، وسجل لاعبو الرجاء 17 هدف كأثوى خط هجوم حتى الآن في دوري الأبطال، وتلقت مرماهم 3 أهداف.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

وتعتبر هذه المواجهة الثانية عشر للأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا، ولكن يتفوق المارد الأحمر بقوزه على الرجاء 4 مرات، بينما فاز الرجاء في مواجهتين فقط بينهما، وحل التعادل ضيفًا في 5 مباريات.

نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

سيمبا التنزاني / الوداد المغربي

الأهلي / الرجاء المغربي

شباب بلوزداد الجزائري/ صن داونز الجنوب إفريقي

شبيبة القبائل الجزائري / الترجي التونسي


موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي

وتُلعب مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء المغربي يوم 22 أبريل في القاهرة، على أن تُقام مباراة الإياب يوم 28 أو 29إبريل بالمغرب، والفائز من مباراة الأهلي والرجاء، يلتقي بالفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل.

كما تبدأ مباراة ذهاب نصف النهائي خارج الأرض، يوم 12 و 13 من شهر مايو، والإياب على ملعبه يوم 19 و 20 مايو، من ذات الشهر.

أما ذهاب النهائي على ملعبه، وسيكون يوم 2 يون، والإياب خارج الديار يوم 9 يونيو من الشهر نفسه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads