المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للتاريخ.. محمد ياسين يتوج بذهبية بطولة العالم لسلاح السيف

الجمعة 07/أبريل/2023 - 11:15 م
المواطن
مصطفى محمد
طباعة


توج محمد ياسين لاعب المنتخب الوطني بذهبية بطولة العالم لسلاح سيف المبارزة، بعد فوزه على بطل سويسرا في المباراة النهائية بنتيجة 14- 13 باللمسة ليحصد المركز الأول والمذهبية الأولى لمصر في بطولة العالم الحالية للشباب والناشئين المقامة في مدينة بلوفديف البلغارية في الفترة بين 1:9 من إبريل الجاري، ليستمر نجاح منتخب شباب السلاح في حصد النجاحات.


مشوار محمد ياسين خلال بطولة العالم الحالية

حقق محمد ياسين في افتتاحية مشواره في البطولة 4 انتصارات من أصل 5 مباريات، ثم فاز على بطل تركيا 15-6 ليتأهل الى دور ال 64، واكتسح لاعب إسرائيل دوف بير فيلنسكي بنتيجة 15-9 ليتأهل لدور ال 32.

وفي دور ال 32 فاز محمد ياسين على بطل إستونيا ماركوس سالم بنتيجة 10-4، ثم تغلب ياسين محمد في دور ثمن النهائي على بطل إيطاليا بنتيجة 15-7. ليصعد للدور ربع النهائي ليتغلب ياسين على لاعب إسرائيل بنتيجة 15-7، ثم تغلب ياسين في دور نصف النهائي على بطل امريكا بنتيجة 15-11، ليحسم اللقب في المباراة النهائية بنتيجة 14-13 في المباراة النهائية.

وتمكن المنتخب المصري خلال ايام البطولة الماضية من تحقيق 3 ميداليات بواقع فضية وبرونزيتين جاءت كالآتي: حيث توج منتخب مصر لسلاح السيف ناشئين تحت 20 سنة بفضية الفرق كما احرز أحمد هشام برونزية منافسات الفردي تحت 17 سنة لسلاح السيف بالإضافة إلى حصول عبدالرحمن طلبه على برونزية سلاح الشيش تحت 17 سنة.

ويقود المنتخب الوطني فنيا كل من: السيد سامي “سلاح سيف المبارزة” ومصطفى نهاد “سلاح الشيش” ومحمود جندية سلاح السيف، ويرأس البعثة أيمن منير عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ويرافقه المدير الرياضي للاتحاد علاء أبو القاسم، والمدير الإداري أيمن غنيم وأخصائي التأهيل للشباب محمد الجمال وأخصائية التأهيل للشابات غادة عاطف.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads