المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط مكثف لسفير فنزويلا بمصر ويلمر أومار بارينتوس

السبت 08/أبريل/2023 - 10:32 م
سفير فينزويلا بمصر
سفير فينزويلا بمصر
فاطمة بدوي
طباعة
شهدت الأيام الماضية نشاط مكثف لسفير فنزويلا بـ القاهرة ويلمر أومار بارينتوس حيث احتفلت سفارة فنزويلا البوليفارية بمصر وإريتريا بالذكرى السابعة عشرة لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلادها ودولة إريتريا، التي تتسم بالاحترام والأخوة بين الشعوب والحكومات، في إطار التعاون بين بلدان الجنوب ولصالح عالم متعدد الأقطاب.

وقالت السفارة في بيانها: "إريتريا لاعب رئيسي في منطقة القرن الأفريقي، وهي عضو نشط في الاتحاد الأفريقي والمنتديات المتعددة الأطراف مثل حركة عدم الانحياز ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وهي أيضًا عضو في مجموعة الأصدقاء المدافعين عن ميثاق الأمم المتحدة، التي أُنشئت في عام 2021 بمبادرة من جمهورية فنزويلا البوليفارية، للدفاع عن مبادئها ومبادئ القانون الدولي، مثل عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، حرية تقرير الشعوب، المساواة في السيادة بين الدول، الحل السلمي للخلافات، التضامن والسلام الدولي".

نشاط السفير الفنزويلي في مصر

وعلى صعيد متصل وتواصلًا لنشاط السفير الفنزويلى بمصر، قامت هيئة الشبان العالميه برئاسة السفير أحمد الفضالي حفل إفطار لنخبة من الشخصيات العامة منها الوزراء والسفراء والفنانين، وشهد الاحتفالية كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق ومحمد عبد الظاهر وزير التنمية المحلية الأسبق وطاهر أبوزيد وزير الشباب والرياضة السابق واللواء طارق المهدي وزير الإعلام الأسبق.

كما شهد الاحتفالية، الدكتور السيد الشريف زعيم نواب الأغلبية ونقيب الأشراف والنائب محمد انور السادات والمستشار هاني عزيز وسفير فنزويلا ويلمر أومار بارينتوس وسفراء كوبا واستراليا ونائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومستشار سفارة السنغال والفنانين عفاف شعيب ونيهال عبر وانتصار ولفيف من الشخصيات العامة.

إشادة سفراء الدول 

وأشاد بهذه اللقاءات خاصة سفراء الدول أكدوا على جمال وحميمة مصر ودورها التاريخي مع دولهم واعتزازهم بهذه العلاقات.

ومن جانبه قال السفير أحمد الفضالي الرئيس العام لهيئة الشبان العالمية: "إننا اليوم نكرم مصر برموزها المعطاءة في شتى المجالات والذين نعتز بهم ونأمل بمزيد من العطاء في ظل قيادة مصر الحكيمة. كما نكرم كل الدول الصديقة آلتي تحب مصر فمصر تحب كل الدنيا خاصة الدول المحبة للسلام وأشار إلى أن شهر رمضان له طبيعية خاصه حيث يلتقي فيه كل محب للوطن على مائدة واحدة".

 وعلى صعيد متصل وبعوة من الجالية الأرمنية بمصر شارك سفير فنزويلا، ويلمر أومار بارينتوس، إفطار رمضاني، وقال بارينتوس: "خلال المناسبة الأخوية، تشاركنا مع  وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمغتربين في مصر ، سهى جندي. نائب وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية أشرف منير، وسفير جمهورية كوبا في مصر مانويل روبيدو دياز. سفيرا أرمينيا واليونان وشخصيات من عالم السياسة والمجتمع المصري بشكل عام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads