المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط مكثف لسفير فنزويلا بمصر ويلمر أومار بارينتوس

السبت 08/أبريل/2023 - 10:32 م
سفير فينزويلا بمصر
سفير فينزويلا بمصر
فاطمة بدوي
طباعة
شهدت الأيام الماضية نشاط مكثف لسفير فنزويلا بـ القاهرة ويلمر أومار بارينتوس حيث احتفلت سفارة فنزويلا البوليفارية بمصر وإريتريا بالذكرى السابعة عشرة لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلادها ودولة إريتريا، التي تتسم بالاحترام والأخوة بين الشعوب والحكومات، في إطار التعاون بين بلدان الجنوب ولصالح عالم متعدد الأقطاب.

وقالت السفارة في بيانها: "إريتريا لاعب رئيسي في منطقة القرن الأفريقي، وهي عضو نشط في الاتحاد الأفريقي والمنتديات المتعددة الأطراف مثل حركة عدم الانحياز ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وهي أيضًا عضو في مجموعة الأصدقاء المدافعين عن ميثاق الأمم المتحدة، التي أُنشئت في عام 2021 بمبادرة من جمهورية فنزويلا البوليفارية، للدفاع عن مبادئها ومبادئ القانون الدولي، مثل عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، حرية تقرير الشعوب، المساواة في السيادة بين الدول، الحل السلمي للخلافات، التضامن والسلام الدولي".

نشاط السفير الفنزويلي في مصر

وعلى صعيد متصل وتواصلًا لنشاط السفير الفنزويلى بمصر، قامت هيئة الشبان العالميه برئاسة السفير أحمد الفضالي حفل إفطار لنخبة من الشخصيات العامة منها الوزراء والسفراء والفنانين، وشهد الاحتفالية كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق ومحمد عبد الظاهر وزير التنمية المحلية الأسبق وطاهر أبوزيد وزير الشباب والرياضة السابق واللواء طارق المهدي وزير الإعلام الأسبق.

كما شهد الاحتفالية، الدكتور السيد الشريف زعيم نواب الأغلبية ونقيب الأشراف والنائب محمد انور السادات والمستشار هاني عزيز وسفير فنزويلا ويلمر أومار بارينتوس وسفراء كوبا واستراليا ونائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومستشار سفارة السنغال والفنانين عفاف شعيب ونيهال عبر وانتصار ولفيف من الشخصيات العامة.

إشادة سفراء الدول 

وأشاد بهذه اللقاءات خاصة سفراء الدول أكدوا على جمال وحميمة مصر ودورها التاريخي مع دولهم واعتزازهم بهذه العلاقات.

ومن جانبه قال السفير أحمد الفضالي الرئيس العام لهيئة الشبان العالمية: "إننا اليوم نكرم مصر برموزها المعطاءة في شتى المجالات والذين نعتز بهم ونأمل بمزيد من العطاء في ظل قيادة مصر الحكيمة. كما نكرم كل الدول الصديقة آلتي تحب مصر فمصر تحب كل الدنيا خاصة الدول المحبة للسلام وأشار إلى أن شهر رمضان له طبيعية خاصه حيث يلتقي فيه كل محب للوطن على مائدة واحدة".

 وعلى صعيد متصل وبعوة من الجالية الأرمنية بمصر شارك سفير فنزويلا، ويلمر أومار بارينتوس، إفطار رمضاني، وقال بارينتوس: "خلال المناسبة الأخوية، تشاركنا مع  وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمغتربين في مصر ، سهى جندي. نائب وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية أشرف منير، وسفير جمهورية كوبا في مصر مانويل روبيدو دياز. سفيرا أرمينيا واليونان وشخصيات من عالم السياسة والمجتمع المصري بشكل عام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads