المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الريدز يتفوق..تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال قبل موقعة اليوم

الأحد 09/أبريل/2023 - 04:03 ص
تاريخ مواجهات ليفربول
تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال
زينب عبد الله
طباعة


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة وقائع وأحداث ديربي لندن، بين ليفربول وأرسنال المقرر أن تنطلق أحداثه اليوم، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على ملعب الأنفيلد، وذلك في إطار مباريات الجولة 30 بالبريميرليج.

موقف ليفربول وأرسنال من المباراة

ويدخل ليفربول المباراة ساعيًا للعودة مرة أخرى، إلى نغمة الانتصارات بعد سلسلة الهزائم التي واجهته، خلال الفترة الماضية، ويعتبر هذا الموسم هو الأسوأ للريدز، من حيث الهزائم والنتائج السلبية، فلم يعرف الريدز طعم الفوز من بعد سباعيته في مرمى مانشستر يونايتد، فتلقى بعدها هزيمتين الأولى أمام بورنموث بهدف نظيف.

وكانت المرة الثانية أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتعادل بعدها سلبيًا أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، كما يسعى فريق ليفربول للثأر من أرسنال وذلك بعد ما فاز عليه في لقاء الدور الأول بثلاثة أهداف لهدفين، على أرضية ستاد الاتحاد.

على الجانب الآخر يدخل فريق أرسنال الذي يقدم واحده من افضل مواسمه في الدوري الإنجليزي على الإطلاق، المباراة ساعيًا نحو الفوز وفك عقدة الأنفيلد، الذي لم يعرف الانتصار على هذا الملعب منذ عام 2012 بشهر سبتمبر.

كما يطمح المدفعجية لاقتناص الثلاث نقاط في معقل الأنفيلد، ومواصلة توهجهه وهيمنته على البريميرليج، وأيضًا ليكون قد حقق الانتصار في الدور الأول والثاني على الريدز.

تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال

والتقى فريق أرسنال وليفربول من قبل 238 مرة، أولهما كانت 1893، وحقق حينها الريدز الانتصار بخمسة أهداف لهدف، كما تفوق على المدفعجية بعدد الانتصارات بعد ما حقق 93 فوز خلال المباريات التي جمعت بينهما على مستوى جميع البطولات.

على الجانب الآخر نجح الجنرز في الفوز 80 مرة على ليفربول، فيما حل التعادل ضيفًا بينهما في 63 مباراة، وتعتبر أكبر نتيجة انتصار بينهما في سبتمبر 1934، لصالح أرسنال بثماني أهداف لهدف.

أرقام مواجهات أرسنال وليفربول في جميع البطولات

- المباريات 238

- فوز ليفربول 93 مرة.

- فوز أرسنال 80 مرة.

- التعادل 63

- عدد أهداف ليفربول 354

- عدد أهداف أرسنال 306

ترتيب ليفربول وأرسنال في الدوري قبل مباراة اليوم

وفقد فريق الريدز أمل المنافسة على لقب الدوري أو حتى المنافسة على المركز الثاني، وذلك بعد ما احتل المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري برصيد 43، فأماله باتت في احتلاله لمركز يؤهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وحقق ليفربول 12 انتصار من لعب 28 مباراة، و7 هزائم، و 9 تعادلات، وسجل لاعبو الأحمر 48 هدف، واستقبلت شباكهم 33 هدف.

وفي السياق ذاته خاص الجنرز 29 لقاء، نجح في تحقيق الفوز 23 مرة، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات، وتعادل في مثلهم، كما سجل لاعبو القميص الأحمر 72 هدف كأقوى خط هجوم، مما استقبل 70 هدف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads