المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوزيه.. ساحر الأهلي الذي أوصله للعالمية يحتفل بعيد ميلاده ال77

الأحد 09/أبريل/2023 - 06:37 م
أرقام مانويل جوزيه
أرقام مانويل جوزيه مع الأهلي
زينب عبد الله
طباعة



يحتفل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي السابق، اليوم الأحد الموافق 9 أبريل، بعيد ميلاده الـ 77، ويعتبر جوزيه من المدربين الأساطير اللذين تولوا قيادة القلعة الحمراء تدريبيًا.

واحتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد مدربنا السابق مانويل جوزيه، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

كما هنأ خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي جوزيه بعيد ميلاده قائلًا: "أسعد عيد ميلاد لصديقي العزيز".

ولد البرتغالي مانويل جوزيه يوم 9 من شهر أبريل لعام 1946ؤ في مدينة سان أنطوينو، ويعد صاحب الـ 77 عام من معشوقي جماهير المارد الأحمر، عبر التاريخ وذلك بعد الأرقام القياسية والألقاب الذي حققها مع النادي خلال توليه فترة المدير الفني.

ولُقب صاحب الـ 77 عام عدة ألقاب من جماهير الأهلي، منها الساحر، والعبقري، والأسطوري، وذلك بسبب قدرته على تحقيق البطولات المحلية والإفريقية، وأيضًا وصوله إلى كأس العالم ثلاث مرات، مع القلعة الحمراء.

مشوار مانويل جوزيه مع الأهلي

تولى مانويل جوزيه تدريب الشياطين الحُمر في ثلاث ولايات مختلفة، الأولى كانت عام 2001، ليعود مجددًا لقيادة الفريق في عام 2003، وتعتبر هذه اطول مدة قضاها البرتغالي مع الأهلي في الثلاث ولايات حيث استمرت لمدة ست سنوات.

أما الولاية الثانية فكانت في عام 2011، واستمرت لمدة عام واحد، حتى أحداث الأهلي وبورسعيد 2012، والتي على أثاراها توقف النشاط الرياضي داخل مصر.

الولاية الأولى للبرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي

حصد صاحب الـ 77 عام، مع المارد الأحمر فى ولايته الأولى، على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وكأس السوبر الافريقي في عام 2002 للمرة الأولى في تاريخ الأهلي، لكنه رحل بعد فقدان لقب الدوري الممتاز في ذلك العام، البطولة التي حققها الإسماعيلي للمرة السادسة والأخيرة في تاريخه.

الولاية الثانية لـ جوزيه مع الأهلي

وتعتبر الولاية التدريبية الثانية لجوزيه مع الأهلي، التي بدأت في 2003، هي الأنجح للمدرب البرتغالي، كونها الأطول في تدريبه للقلعة الحمراء، والتي استطاع من خلالها جمع 19 بطولة مع الأهلي.

منها 6 بطولات دوري محلي، ويطولتين لكأس مصر، وبالإضافة إلى خمس بطولات للسوبر المحلى، وثلاث ألقاب دوري أبطال أفريقيا، ومثلها للسوبر الإفريقي.

ونجح الساحر في الوصول إلى كأس العالم للأندية ثلاث مرات في أعوام 2005 و2006 و2008، التى أقيمت في اليابان، وحصل جوزيه حينها على الميدالية البرونزية، في نسخه عام 2006، والتي تعد هي الأولى في تاريخ الأهلي الذي يحصل فيها على برونزية كأس العالم، أما الثانية والثالثة فـ حصل على المركز السادس فيها،

الولاية الثالثة لـ جوزيه مع الأهلي

لم يحقق البرتغالي مع الأهلي في ولايته الثالثة والتي بدأت عام 2011، سوى لقب الدوري المصري الممتاز فقط، حيث توقف بعدها النشاط الرياضي داخل مصر، بسبب أحداث بورسعيد.

وتعتبر أبرز نتائج جوزيه مع الأهلي هو انتصاره على الغريم التقليدي نادي الزمالك، بنتيجة 6-1 المشهورة، كما حقق الفوز على بطل أوروبا ريال مدريد بهدف نظيف.

وأيضًا نهائي دوري أبطال أفريقيا القاتل بين القلعة الحمراء والصفاقسي التونسي، والتي انتهت بفوز الأهلي بثنائية لهدف، بعد ما أحرز أبو تريكة هدف في الوقت القاتل من المباراة، التي أقيمت بينهما على ملعب رادس.

أرقام مانويل جوزيه مع الأهلي

- عدد الألقاب 20.

- الدوري المصري 6 مرات.

- كأس مصر 2

- دوري أبطال أفريقيا 4 مرات.

- السوبر الإفريقي 4 مرات.

- كأس السوبر المصري 4 مرات.

- مشاركة في كأس العالم للأندية 3 مرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads