المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة 303 آلاف امرأة أثناء الحمل والولادة سنويًا

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 03:37 م
طباعة

أفادت منظمة الصحة العالمية بأنه في كل عام في جميع أنحاء العالم، تفقد 303 آلاف امرأة حياتها أثناء الحمل والولادة، فيما يموت 2.7 مليون طفل خلال الأيام الـ28 الأولى من عمره، ويولد ميتا حوالي 2.6 مليون طفل آخر، لافتة إلى أن يوم الولادة يحتمل أن يكون الوقت الأكثر خطورة بالنسبة للأمهات والرضع.

وذكرت المنظمة - في تقرير نُشر في جنيف اليوم الثلاثاء - أن معظم وفيات حديثي الولادة يمكن تجنبها بتوفير الرعاية الصحية الجيدة أثناء الحمل والولادة، مشيرة إلى أن جميع الأطفال تقريبًا الذين يولدون ميتين لا يتم تسجيل حالاتهم، فضلًا عن نصف الوفيات من حديثي الولادة، ولهذا فإن البلدان في كثير من الأحيان لا تعرف أعداد الوفيات أو أسباب الوفيات من أجل اتخاذ إجراءات فعالة وفي الوقت المناسب لإنقاذ ومنع الآخرين من الأطفال والأمهات من الموت.

ودعت المنظمة إلى التأكد من جميع الولادات وحساب الوفيات ومراجعة أسباب وفيات الأمهات والأطفال الرضع حتى يمكن للدول تحسين نوعية الرعاية الصحية واتخاذ الإجراءات التصحيحية ومنع ملايين الأسر من معاناة وألم فقدان أطفالهن الرضع أو الأمهات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية إطلاق ثلاثة تطبيقات لمساعدة البلدان في تحسين بياناتها وتحديد أسباب الوفاة وكذلك بحث علاقة أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم على الأمهات الحوامل وما يهدد حياتهن خلال الحمل والولادة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads