المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج يشهد فعاليات اللقاء الختامي لمنتدي الحوار الوطني بمشاركة 4500 شاب

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 03:55 م
سوهاج أسلام عبد العال
طباعة
شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، فعاليات اللقاء الختامي لمنتدى الحوار الوطني للشباب بمحافظة سوهاج تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر" والذي أقيم بمركز التعليم المدني والقيادات الشبابية بسوهاج، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية 2016 عام الشباب المصري.

حضر اللقاء اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب بجامعة سوهاج وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج والقيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحي وممثلى منظمات المجتمع المدنى والشباب.
يهدف المنتدى الذي شارك به 4500 شاب من مختلف مدن وقرى المحافظة منذ انطلاقه فى مارس الماضى إلى فتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب لتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وواقعى، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا المجتمعية التي تحظى بأولوية لدى كافة فئات الشباب واتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم بما يسمح ببلورة صياغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب.
ناقش المنتدى منذ انطلاقه بدعوة من رئيس الجمهورية العديد من القضايا ذات الأولوية لدى الشباب والتى جاء في مقدمتها قضايا تشغيل الشباب والتعليم والصحة والسكان وتمكين الشباب والفساد المالى والإداري على أن يتم بلورة مخرجات الحوار فى المنتديات فى شكل وثيقة تعكس نقاط التوافق والاختلاف بين الشباب والدولة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على اهتمام القيادة السياسية فى مصر بالاستفادة من الطاقات الكامنة لدى الشباب ودعوتهم للمشاركة فى مواجهة المشاكل والتحديات، مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية من الشباب فى كافة المجالات، وقد وجه المحافظ الدعوة إلى شباب سوهاج بالنزول للشارع والمشاركة الفعالة والإيجابية مع الأجهزة التنفيذية فى المرحلة الثانية من مبادرة حلوة يابلدى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads