المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز الملك سلمان للإغاثة .. جسور من المساعدات للدول العربية

الجمعة 14/أبريل/2023 - 01:34 ص
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة
فاطمة بدوي
طباعة
يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  بتقديم جسور من المساعدات الانسانية والخيرية لكافة الدول العربية حيث اختتم مؤخرا مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن للعام 2023م.

وجرى خلال المشروع الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة ، تزويد 29.881 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين بالمستلزمات الدراسية الأساسية من مختلف الفئات العمرية من الصفوف الابتدائية وحتى المرحلة المتوسطة في ثمان محافظات أردنية، وتأتي هذه المساعدات الإغاثية في إطار الدعم المتواصل الذي يقدّمه المركز للاجئين السوريين في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي الذي يراعى فيه أهمية توفير الأجواء التعليمية المناسبة لأبناء اللاجئين.

مركز الملك سلمان للإغاثة 

وفي إطار منفصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية للمملكة الأردنية الهاشمية البالغة 125 طنًا من التمور، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وتم تسليم المساعدات بحضور معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بالأردن نايف الشمري.

ومن جهته، أثنى رئيس الديوان الملكي الأردني، على الدور الإنساني الريادي الذي تقوم المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكداً أن جميع المبادرات الإنسانية التي تقدمها المملكة إيجابية للغاية حيث إنها تعكس متن العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تُقدّمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع حياة التطوعي السعودي الثاني في مدينة الريحانية الحدودية بولاية هاتاي بالجمهورية التركية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 253 حالةً في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام، إلى جانب إجراء 24 عملية جراحية منها 16 عملية في جراحة العظام و8 عمليات في الجراحة العامة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية والبرامج التطوعية التي تنفذها المملكة ممثلةً بالمركز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة
وعلى صعيد آخر 
نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 61 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها وتقديم الاسعافات اللازمة للمصابين في مدينة المنية.

كما تنفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 61 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها في مدينة المنية.

ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

وفي إطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 90 طناً من السلال الغذائية لأسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المحتمع المستضيف ببلدة عرسال في محافظة البقاع ومحافظة عكار بجمهورية لبنان، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية لبنان خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ - 2023م.

كما وزع مركز الملكة سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 89 طناً و 150 كيلو غراماً من السلال الغذائية على أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجاً في المجتمع المستضيف في بلدة عرسال بمحافظة البقاع في الجمهورية اللبنانية.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 طن و 855 كيلو غراماً من السلال الغذائية في منطقتي طرابلس والبقاع الغربي بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 7.835 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين في مناطق الخروب والناعمة بمحافظة جبل لبنان ووادي خالد بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية.

وجرى توزيع 141 طناً و 960 كيلو غراماً من السلال الغذائية، استفاد منها 10.920 فرداً.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  107 أطنان و 380 كيلو غراماً من السلال الغذائية في وادي خالد بمحافظة عكار، ومحافظة البقاع، ومنطقة المنية بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 8.260 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان خلال شهر رمضان المبارك للعام 1444.

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 39 طنًّا من السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في محافظة عكار بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان لعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 103 أطنان من السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأكثر احتياجاً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين في منطقة وادي خالد بمحافظة عكار والعاصمة اللبنانية بيروت.

ويأتي المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية والتي تقدم من خلال المركز لدعم الأمن الغذائي للفئات المتضررة في الدول ذات الاحتياج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads