المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البطاطس والكركم للقضاء على الهالات السوداء

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 05:52 م
سلسبيل سعيد
طباعة
الهالات السوداء مشكلة شائعة وتؤرق الكثير من النساء، ودائمًا ما تنزعج النساء من ظهور الهالات السوداء حول عينيها لأنها تفقدها رونق وجمال بشرتها وتسعى بشتى الطرق للتخلص من هذه الهالات السوداء وحرصًا منا على أن تتمتع كل امرأة بجمال وجهها وبشرتها نقدم لكم من خلال هذا الموضوع مجموعة وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

 1- البطاطس: هناك عوامل تبيض طبيعية موجودة في البطاطس التي يمكن أن تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين، قومي باستخدام البطاطس المثلجة بصنع عصير بطاطس، وبللى كرة من القطن من العصير وضعيه على عينيك، وتأكدي بأن العصير يغطي الدوائر السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون، واتركيه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، واشطفى جفونك جيدًا بالماء البارد. يكرر مرة أو مرتين يوميًا.

 2- ماء الورد: ماء الورد له العديد فإنه يجدد الجلد، وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة، وذلك بسبب خصائصه المعتدلة والملطفة للبشرة، كما أنها تعمل بكفاءة على جعل الجلد يظهر بمظهر جيد، انقعي كرات القطن بماء الورد ووضعيه على العين لبضع دقائق، ضعي الكرات المبلله على الجفون وهى مغلقة، وأتركهم لمدة 15 دقيقة.

3- وللكركم العديد من الفوائد لما يحتويه من فيتامينات، معادن، كالسيوم، والألياف، كما أنه لا يحتوي على أي سموم وليس له أي آثار سلبية، لذا فهي آمنة للاستخدام ، ويمكنك ان تعتمدي على تطبيق خلطة الكركم للقضاءعلى الهالات السوداء في 10 دقايق.
اخلطي كمية من الكركم المطحون مع القليل من معجون الكركم ونصف ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من عصير الطماطم، والقليل من الدقيق.

ضعي هذا الخليط على الهالات أو البقع السوداء حول العين واتركه لمدة 10 دقائق، فهذا المزيج يزيل الهالات في أقصر وقت ممكن.

4- زيت اللوز زيت اللوز هو عنصر طبيعي مهم ومفيد للبشرة الحساسة والتي توجد حول عينيك، والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد على تلاشي هالات العين السوداء، بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام زيت فيتامين E للقضاء على الدوائر السوداء تحت العينين.
5- عصير الليمون: فيتامين C الموجود في عصير الليمون يمكن أن يساعد أيضا في إزالة الهالات السوداء تحت العينين، استخدامي كرات القطن لتوزيع عصير الليمون الطازج حول عينيك، اتركيه لمدة حوالى 10 دقائق، واشطفيه بالماء والقيام بذلك مرة واحدة يوميًا.

6- الخيار: الخيار له خصائص مهمة في تفتيح البشرة وخصائص دوائية قابضة خفيفة تساعد على إصلاح تلك الهالات الداكنة بشكل طبيعي، قومى بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة وضعيهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ضعي شرائح على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقيقة، واغسلي بالماء جيدًا ويكرر مرتين يوميًا.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads