المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيتفليكس تُشعل غضب السوشيال ميديا بسبب مسلسل كليوباترا

الجمعة 14/أبريل/2023 - 10:20 م
مسلسل كليوباترا
مسلسل كليوباترا
شهد عادل
طباعة
طرحت منصة "نيتفلكس"، أمس الخميس، الإعلان الترويجي لمسلسل الملكة كليوباترا من إخراج جادا نينكيت سميث، زوجة النجم الأميركي الشهير ويل سميث، ويبدأ عرضه على المنصة يوم 10 مايو أيار المقبل، وصرحت الشركة إنه ضمن سلسلة وثائقيات لاستكشاف حياة الملكات الأفريقيات البارزات والمبدعات، تبدأها بمسلسل "كليوباترا"، "ستخصص الموسم الأول لأشهر امرأة في العالم وأكثرها قوة".

مسلسل الملكة كليوباترا يثير الجدل

وأشارت الشركة إلى أنه "أسيء فهمها، فيما يخص مسلسل كليوباترا وطغت شهرتها كملكة جريئة وجميلة ورومانسية على معدنها الحقيقي، المتمثل في ذكائها الشديد"، ويتضمن الإعلان الترويجي الوثائقي الحديث أن تراث "كليوباترا كان موضع الكثير من الجدل الأكاديمي ثم يتبعه تأكيد على لسان أحد المعلقين في الوثائقي أن كليوباترا كانت ذات بشرة سمراء على عكس الشائع".

بدأ البعض في انتقاد بوستر المسلسل وأعرب مغردون عن استنكارهم من تصوير الملكة كليوباترا كصاحبة بشرة سمراء، وأكدوا أنها كانت من أصول مقدونية وليست صاحبة بشرة داكنة كما تحاول نيتفليكس تصويرها.

ومن أبرز التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر:" "ما يحدث ليس سرقة تاريخ ولكنه قلب للحقائق التاريخية الثابتة"، ورأى فريق أن "نيتفليكس تريد الترسيخ أن الحضارة المصرية سمراء دعماً لأفكار الأفارقة الأمريكيين الذين يتبنون هذه النظرية".

تعليقات رواد السوشيال ميديا

كما حاول مغرد آخر توضيح سبب إثارة كل هذه الضجة حول الفيلم، وهي الأفكار التي تحاول حركة" الأفروسنتريك" أن تنشرها.

وكتب آخر:"أي عمل فني يجب أن يلتزم بالحقائق التاريخية لأن هذه الأحداث تترسخ في عقل الشباب الحالي"، وعلى جانب آخر، قال فريق آخر من المغردين إن "الدراسات التي جرت على جمجمة كليوباترا تثبت تطابقها مع أبناء النوبة، وبالتالي قد تكون ذات بشرة سوداء بالفعل". كما أشارت مغردة إلى أن "جدة كليوباترا كانت سوداء"، فيما سخر البعض من انتقاد فيلم نيتفليكس، وأكدوا أنه "مجرد عمل فني وليس عملاً استقصائياً".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads