المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كلمة سفير الصين بالقاهرة خلال فعالية الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف

الأحد 16/أبريل/2023 - 09:25 م
مبادرة الشعبان الصيني
مبادرة الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف
فاطمة بدوي
طباعة
ألقى السفير الصيني لدى مصر  لياو ليتشيانغ  كلمة خلال الفعالية الخيرية تحت عنوان الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف جاء فيها: «مرحبا بكم جميعا في حضور الفعالية الخيرية، التي تنظمها السفارة الصينية وغرفة التجارة الصينية بمناسبة حلول شهر رمضان. في البداية، نيابة عن جميع أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة، يطيب لي أن أتقدم للأصدقاء الحضور والشعب المصري الصديق بأخلص التحيات وأطيب التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك».

وأضاف في كلمته في فعاليات مبادرة الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف ، أن شهر رمضان يعد شهرا فضيلا يخضع فيه المسلمون للاختبار الجسدي والروحي، ومناسبة مهمة لإظهار التضامن والمحبة. كما أن الاحترام المتبادل وحسن الجوار والوحدة وتبادل المساعدات من الفضائل التقليدية للأمة الصينية. 

الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف

إن كلا الصين ومصر صاحبة نسمة كبيرة، وتضطلعان بالرسالة التاريخية المتمثلة في تحسين معيشة الشعب والمضيء نحو التحديث. وحققت مصر في السنوات الأخيرة إنجازات سارة في القضايا الاجتماعية والمعيشية، خاصة أن المبادرة الرئاسية، الحياة الكريمة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تحسين معيشة الشعب لـ58 مليون مواطن مصري. 

لاحظنا أن الحكومة المصرية نظمت مؤخرا معارض أهلا رمضان لبيع السلع بأسعار منخفضة احتفالا بحلول رمضان، وأطلق فخامة الرئيس السيسي شخصيا مبادرة كتف في كتف لتوزيع صناديق مواد غذائية على المواطنين، ولفتح منافذ البيع المنخفضة في المجتمعات المحلية وسوبرماركت.

من أجل التفاعل مع مبادرة كتف في كتف بنشاط، تنظم السفارة الصينية وغرفة التجارة الصينية فعالية خيرية تحت عنوان «الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف»، لتوفير الدعم على قدر استطاعتها، تعبيرا عن التبريكات الخالصة والمشاعر الصديقة التي يكنها الجانب الصيني تجاه الشعب المصري. يعد هذا العام عاما تاسعا على التوالي ينظم الجانب الصيني فيه فعالية رمضانية خيرية، وسنوزع هذه المرة 7000 كرتونة رمضانية غذائية على أهالي 8 محافظات مصرية لتوصيل لهم الدفء والرعاية، متطلعين إلى قضاء شهر رمضان آمن وصحي وسليم مع الشعب المصري.

صداقة بين مصر والصين

تجمع بين الصين ومصر صداقة تقليدية وشراكة استراتيجية شاملة متينة. وأثق بأن العلاقات الصينية المصرية المتنامية والتعاون العملي العالي المستوى بين البلدين  سيأتي بالمزيد من الفوائد الملحوظة والملموسة على الشعبين. وستبذل السفارة الصينية بالقاهرة والشركات الصينية العاملة جهودا أكبر وملموسة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر.

أخيرا، أتمنى مجددا للشعب المصري الصديق رمضان مباركا وموفور الصحة والسعادة والرفاهية!


وجاءت الاحتفالية بحضور ، ممثل وزيرة التضامن الاجتماعي مدير عام الضمان الاجتماعي السيد تامر سامي  ومساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  محمد رمضان و نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية السفير علي الحفني و مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان 
ممثلون عن  غرفة التجارة الصينية بمصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads