المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة البحيرة ترفع درجة الاستعداد لعيد الفطر المبارك وشم النسيم

الإثنين 17/أبريل/2023 - 04:41 ص
محافظة البحيرة تستعد
محافظة البحيرة تستعد لاستقبال عيد الفطر
كريم عبد الباقي
طباعة
وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة عدد من التعليمات والتوجيهات للأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، استعدادا لاستقبال احتفالات عيد القيامة، وشم النسيم، وعيد الفطر المبارك.

استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال عيد الفطر

كلفت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات عيد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر المبارك، كما نبهت على التأكد من توافر كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبكميات  تكفي احتياجات المواطنين.

وشددت نائب المحافظ  على استمرار متابعة عمل المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة، والتأكد من توافر المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ونبهت نائب محافظ البحيرة علي رؤساء المراكز والمدن بتواجد الإدارات الميدانية بشكل دورى علي مدار اليوم، وطالبت برفع حالة الإستعداد بالمستشفيات على مستوى المحافظة والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

ووجهت نائب محافظ البحيرةبتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين خلال فترة الأعياد على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم للتأكد من جودة وصلاحية السلع والمنتجات الغذائية المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 كما وجهت بتشكيل غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وتواجد كافة القيادات في مواقعها بكافة الأجهزة بالتبادل لمتابعة إنتظام العمل والتدخل السريع لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

وطالبت نائب محافظ البحيرة بالإلتزام بعدة اجراؤات كما يلي:

- رفع مستوى نظافة الميادين والحدائق والمتنزهات، رفع كفاءة الإنارة في كافة الشوارع والطرق والمناطق المحيطة بالكنائس والمساجد  وإجراء الصيانة اللازمة لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظاً على الأرواح.

- ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد  المخالفين.

 - التنسيق مع إدارة مرور البحيرة لتكثيف التواجد بالشوارع والميادين لتحقيق السيولة المرورية، التنسيق مع الحماية المدنية لإتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة أى مواقف طارئة.

- الإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين طوال فترة الأعياد، وإقامة صلاة العيد في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة والساحات المخصصة لذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads