المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تحث مجموعة السبع على التمسك القاطع بمبدأ صين واحدة

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 09:35 م
رئيس الصين
رئيس الصين
فاطمة بدوي
طباعة
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، اليوم الثلاثاء،مجددا أن مسألة تايوان شأن داخلي للصين، وحث دول مجموعة السبع على التمسك القاطع بمبدأ صين واحدة.

وأكد وانغ خلال مؤتمر صحفي دوري، لا توجد سوى صين واحدة في العالم، وأن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، وحكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها، لافتا إلى أن هذه هي المعاني الأساسية لمبدأ صين واحدة ومفتاح السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

جمهورية الصين تدعو مجموعة السبع على التمسك القاطع بمبدأ صين واحدة

وأشار وانغ إلى أنه "يتعين على الدول المعنية أن تدرك أن مسألة تايوان شأن داخلي صيني لا يقبل أي تدخل خارجي"،قائلاً إنه على الرغم من أن البر الرئيسي وتايوان لم يتحدا بعد، فإنهما ينتميان إلى نفس الصين، مضيفا أن تايوان جزء من أراضي الصين، ولم يتم تقسيم سيادة الصين ووحدة أراضيها قط، وهذا هو الوضع الراهن الحقيقي في مضيق تايوان.

وفي إشارته إلى أن عودة تايوان إلى الصين عنصر مهم في النظام الدولي في ما بعد الحرب العالمية الثانية، قال وانغ إن التمسك بمبدأ صين واحدة يعد دفاعا عن النظام الدولي بعد الحرب.

وقال وانغ إنه من أجل الحفاظ على وضع مستقر عبر المضيق وحماية السلام والهدوء في المنطقة، يجب التمسك بشكل قاطع بمبدأ صين واحدة ومعارضة الأنشطة الانفصالية الساعية إلى ما يسمى "استقلال تايوان".

وتابع "أولئك الذين يقولون إن موقفهم تجاه سياسة صين واحدة لم يتغير، لكنهم يظهرون الود تجاه الانفصاليين الساعين إلى يسمى 'استقلال تايوان'، ويدعمونهم بشكل علني وسري، بل ويصورون معارضة مثل هذه الانفصالية على أنها 'تغيير الوضع الراهن'، فهؤلاء لا يلتزمون بسياسة صين واحدة، بل ينحرفون عنها ولا يدافعون عنها، ويعرضون السلام والاستقرار عبر المضيق للخطر. إن تحركاتهم غير مسؤولة ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads