المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عبد العال» يناقش قانون الإدارة المحلية مع رئيس اللجنة بالبرلمان

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 05:53 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماعه اليوم، الثلاثاء، برئيس المجلس الدكتور علي عبد العال.

وقال السجيني، في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، إن اللقاء يهدف لعرض أعمال اللجنة طوال دور الانعقاد الأول المنتظر أن ينتهي خلال الفترة المقبلة، والتشاور بشأن تأخر الحكومة في إرسال قانون الإدارة المحلية.

وأوضح أن اللقاء جاء بناءً على طلبه، لوضع رئيس المجلس في الصورة بشأن الأعمال والقضايا التي تبنتها اللجنة طوال دور الانعقاد، حتى تكون هناك رؤية موحدة في جميع القضايا التي اهتمت بها اللجنة وعلى رأسها منظومة النظافة في الشارع المصري، قائلا:" أردنا وضع رئيس المجلس في الصورة لتوحيد مفردات اللغة بالمؤسسة تجاه قضايا اللجنة".

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن اللقاء تطرق لتأخر إرسال الحكومة لقانون الإدارة المحلية، والذي لا يزال في مجلس الدولة حتى الآن، مشددًا على أن الجميع اتفق حول صعوبة إصدار قانون الإدارة المحلية في دور الانعقاد الحالي خاصة أنه سينتهي أواخر أغسطس الجارى، وأن مجلس الدولة لم ينته من مراجعته حتى الآن وبالتالي سيكون الإصدار والإقرار في بداية دور الانعقاد المقبل بأكتوبر.

وأكد السجيني، أن رئيس المجلس أبلغه أن استمرار الحكومة في تأخر إرسال القانون لن يمنعهم من مناقشة القوانين المقدمة من النواب، ولكن بحضور ممثلي الحكومة.

ولفت إلى أن رئيس المجلس تفهم رؤيتهم وأعمالهم طوال دور الانعقاد، وتفهم أيضًا حرصهم على إصدار قانون الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية خاصة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء العملية الانتخابية للمحليات نهاية العام الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads