المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت شعار "عمر مديد للجميع".. صحة الشرقية تنظم احتفال الأسبوع العالمي للتطعيمات

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 08:23 م
اليوم العالمي للتطعيمات
اليوم العالمي للتطعيمات
علاء الدماصي - حنان سعيد كشك
طباعة
افتتح الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأربعاء، احتفال مديرية الصحة بالشرقية بمناسبة الأسبوع العالمى للتطعيمات في المحافظة.

نظمت إدارة الثقافة الصحية بالتنسيق مع وحدة الطعام، والمكتب الإعلامي بالمديرية احتفالا بمناسبة الأسبوع العالمى للتطعيمات ، ومان ذلك بحضور كل من الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، الدكتور رضا الديب مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية.

احتفال محافظة الشرقية بمناسبة الأسبوع العالمى للتطعيمات

كما حضر الاحتفال كل من الدكتور خالد فوزي وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، والدكتورة ميساء عبدالله أستاذ الباطنة ومستشارة المديرية للحميات والأمراض المعدية، والدكتور محمد ثروت رئيس قسم الحضانات بمستشفى ههيا المركزي.

وشارك في الاحتفال، مديري الإدارات الفنية بمحافظة الشرقية، ومديري الإدارات الصحية، وعدد من العاملين بالقطاع الصحي، والعاملين بالمديريات الخدمية المختلفة بالمحافظة، وذلك اليوم الأربعاء، بقاعة الشهيد البطل أحمد منسي بنادي الشرقية الرياضي بالزقازيق.

واستهل وكيل وزارة الصحة الإحتفال بتهنئة جميع الحاضرين، وكافة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيداً بدور الفرق الطبية العاملة بمنظومة التطعيمات في تنفيذ المبادرات الرئاسية، والحملات القومية، والجهود المبذولة في التطعيم باللقاحات المختلفة، خاصة خلال حقبة جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، وعلى مدار السنوات السابقة للقضاء على مرض شلل الأطفال، والجهود المبذولة في التطعيمات الروتينية للأطفال.

تضمنت فعاليات الإحتفالية عرضا تقديميا عن أهمية التطعيمات، وتاريخها، والخطة المستقبلية لمديرية الشئون الصحية بالشرقية للعمل بمنظومة التطعيمات، كما تم تقديم فيديو تسجيلي عن إنجازات صحة الشرقية في التطعيمات، والجهود التي بذلتها الفرق الطبية خلال السنوات الماضية، وأهم الأهداف التي حققتها، بالإضافة لإثراء اليوم بمحاضرات علمية عن انواع الطعوم والمناعة، وتكوين الأجسام المضادة للأمراض المعدية، قام بإلقائها كل من الدكتور خالد فوزي، والدكتورة ميساء عبد الله، والدكتور محمد ثروت.

وأشاد الدكتور رضا الديب بأداء الفرق الطبية بالمحافظة، والجهود المبذولة في تطوير منظومة اللقاحات والتطعيمات، والحفاظ على أرواح المواطنين.

كما عرض مسئول وحدة الطعوم ما تم إنجازه في البرنامج الموسع للتطعيمات خلال الفترة الماضية، والدعم الهائل من وزارة الصحة والسكان، خلال الفترة الماضية، لتطوير منظومة التطعيمات، وسلسلة التبريد بالمحافظة.

ومن جانبها، أوضحت مديرة الثقافة الصحية الجهود المبذولة لفرق التثقيف الصحي خلال الفترة السابقة، لرفع وعي المواطنين بمحافظة الشرقية، حول اللقاحات وأهميتها في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم. 

وعلى هامش الاحتفال، قام وكيل الوزارة بتسليم عدد من المتميزين من فرق التطعيمات والثقافة الصحية شهادات تقدير، لجهودهم المخلصة المبذولة خلال الفترة السابقة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، كما قدمت أسرة الطعوم والطب الوقائي درعاً تذكارياً لوكيل الوزارة تقديراً للإنجازات التي تحققت بصحة الشرقية خلال الفترة الماضية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية خصصت الأسبوع الأخير من شهر إبريل من كل عام للاحتفال "بالتطعيمات"، وذلك تحت شعار "عمر مديد للجميع".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads