المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسماعيلية يتابع جاهزية الصوامع لاستقبال محصول القمح

الخميس 27/أبريل/2023 - 05:50 م
محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية يؤكد على جاهزية صوامع القمح
عمرو أحمد الشامي
طباعة
تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، جاهزية صوامع الإسماعيلية لاستقبال محصول القمح لبدء عملية توريده من المزارعين، وذلك من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسته وعضوية كل من مديريتي التموين والزراعة والبنك الزراعي وباقي الجهات المعنية.

ووجه محافظ الإسماعيلية مديريتي الزراعة والتموين بتكثيف التوعية للمزارعين بتعليمات التوريد والاستلام لمحصول القمح هذا العام، حيث أوضح المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أنه تم تفقد المساحات المنزرعة بمحصول القمح ومتابعة حصاد الذهب الأصفر بعدة مواقع.

محافظ الإسماعيلية يؤكد على جاهزية صوامع القمح

ولفت المهندس إسماعيل العطار إلى أنه قامت فرق المرشدين الزراعين ببحث وتوعية المواطنين على توريد كافة الإنتاج من القمح إلى الشون المعدة لذلك لما يمثله من أهمية كمحصول استراتيجي في ظل الظروف الاقتصادية والعالمية المحيطة. 

وفي هذا الصدد، قام رئيس مركز ومدينة فايد بتفقد مركز التجميع بشونة أبو سلطان والتأكد من جاهزية الشونة وتبخرها وتوافر وسائل مقاومة الحشرات والقوارض وكذا احتياطيات الحريق.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، تفعيل توجيهات المحافظ بسرعة إنهاء الإجراءات وحسن معاملة المواطنين المزارعين والتأكد من الوزن السليم للجوالات.

وافق مجلس الوزراء في يناير الماضي، على حافز إضافي لتوريد أردب القمح المحلي لموسم ٢٠٢٣ بقيمة ٢٥٠ ‏جنيهًا، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب ١٢٥٠ جنيهًا بدلًا من  سعر ١٠٠٠ جنيه، ‏الذى سبق الموافقة عليه. ‏

يأتي هذا القرار في ضوء التوجيهات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة مراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية، مع وضع ‏سعر مُحفز، نظرًا للظروف العالمية، مما يساعد على تشجيع الفلاحين والمزارعين على ‏التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.‏

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads