المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تؤكد موقفها المؤيد لوحدة وسلامة الأراضي اليمنية

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 07:29 م
طباعة
أكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء عقب ختام المباحثات المصرية اليمنية التى جرت اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء وترأس الجانب المصري خلالها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وترأس الجانب اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، على الموقف المصري المؤيد لوحدة وسلامة الأراضي اليمنية والداعم لحكومتها الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي .

وحضر المباحثات عن الجانب المصري وزراء كل من الصحة، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسياحة، فيما حضر عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ووزراء المغتربين، والسياحة، والصحة والسكان.

وأشار البيان إلى أن المهندس شريف إسماعيل رحب في بداية اللقاء بزيارة رئيس الوزراء اليمني إلى مصر، مؤكداً عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين شعبي البلدين، وأعرب عن تطلع الجانب المصري لدفع التعاون المشترك في كافة المجالات إلى آفاق أرحب، بما يحقق الخير لصالح شعبي الدولتين، مشددا على أن اليمن يعد امتدادا للأمن القومي المصري.

كما أشار المهندس شريف إسماعيل إلى الموقف المصري المؤيد لوحدة وسلامة الأراضي اليمنية وكذا الداعم لحكومتها الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، منوها إلى التحركات المصرية الداعمة لليمن من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أهمية الاستمرار في جولات التفاوض المقبلة والتمسك بها كخيار وحيد لإنهاء الأزمة في اليمن.

وأضاف البيان أن المهندس شريف إسماعيل أكد على الثقة في قدرة اليمن على مواجهة الظروف الراهنة، كما عرض تقديم مصر التدريب ونقل الخبرات للجانب اليمني في مختلف المجالات، معربا عن استعداد مصر للمساهمة في جهود إعادة الإعمار عقب التوصل لتسوية سياسية باليمن.

ومن جانبه، أعرب رئيس وزراء اليمن عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن، كما شدد على أن مصر هي قلب العروبة والداعم الرئيسي لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدا تطلع بلده لمواصلة الدعم المصري لليمن.

كما أعرب رئيس الوزراء اليمني عن التطلع لتكثيف التعاون الثنائي في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، وطلب نظر الجانب المصري في تقديم عدة تسهيلات للمواطنين اليمنيين، من بينها ما يتعلق بإجراءات الدخول لمصر ومنح التأشيرات، إلى جانب الرسوم الدراسية في الجامعات المصرية، كما طلب تعزيز التعاون بين مصر واليمن في مجالات السياحة والتعليم الفني والمهني، الى جانب الصحة من خلال زيادة عدد المنح العلاجية لمواجهة ظروف الحرب هناك، فضلا عن زيادة عدد الفرص الدراسية في المعاهد العسكرية.

وأشار بيان مجلس الوزراء أن المهندس شريف إسماعيل أكد على ترحيب مصر بالنظر في دراسة المطالب ومقترحات التعاون التي تقدم بها الجانب اليمني في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم التعاون الثنائي بين البلدين ويلبي طموحات شعبيهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads