المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص.. حارس مرمى يد الترسانة: حققت هدفي بالصعود للمحترفين وحلمي العودة للزمالك

الجمعة 28/أبريل/2023 - 07:33 م
محمود حنفي حارس مرمى
محمود حنفي حارس مرمى يد الترسانة
مصطفى محمد
طباعة
صعد فريق كرة اليد بنادي الترسانة لدوري المحترفين للموسم المقبل، فبعد غياب دام 25 عامًا ومحاولات متكررة للعودة، نجح أخيرًا قطاع كرة اليد في الظهور مع الكبار في دوري المحترفين.


إنجاز يحسب لنادي الترسانة بعد مشوار كبير للفريق خلال هذا الموسم بالدوري الممتاز الذي أنهاه في المركز الثاني خلف أصحاب الجياد بطل الدوري.


ويأتي صعود نادي الترسانة بعد مشوار كبير للفريق، بعد تخطيط كبير من الإدارة رغم الصعوبات الكبيرة خلال الموسم، نجاح لم يكن ليتحقق سوى بمنظومة كبيرة وجنودًا مجهولة ولاعبين مميزين استحقوا التواجد في دوري المحترفين.

ومن بينهم لاعب الفريق وحارس مرماه وابن نادي الترسانة محمود حنفي صاحب المستوى الكبير والتصديّات الحاسمة خلال مشوار فريقه.


 الأمر الذي دفعنا في بوابة المواطن الاخبارية لإجراء حوار خاص مع اللاعب للحديث عن مشوار الفريق ومستقبله ومسيرته وكثير من الأمور خلال الحوار الآتي:

وإلى نص الحوار..


بداية الحوار كانت بالحديث عن مسيرة محمود حنفي وفترة انتقاله للزمالك.


"البداية كانت من خلال فريق النشأة، الترسانة عام 2005 والتي حصدت من خلالها عدة بطولات في المراحل السنية المختلفة، ثم انتقلت لنادي الزمالك في نهاية 2016 لمدة ست سنوات والذي كان بوابتي للانضمام للمنتخب، وحققت مع الزمالك فضية كأس مصر والدوري".

"وبعد انتهاء فترة المرتبط، قررت الرجوع مجددًا لفريق الترسانة بالرغم من موجود عروض من أندية في دوري المحترفين، ولكن حلم الصعود بالترسانة لدوري المحترفين كان الهدف الأسمى لي خلال تلك الفترة".


وعن مستقبله خلال الفترة المقبلة وحقيقة العروض المقدمة ورحيله عن فريق الترسانة.


أجاب "الأمر لا يتعلق بفريق الترسانة بقدر ما يتعلق بطموحي خلال الفترة المقبلة، قضيت ما يقرب من 11 عامًا داخل الترسانة، كانت أسعد أوقاتي، حققت من خلالها حلمي وهدفي خلال الفترة الماضية بتواجد النادي في دوري المحترفين للعب مع الكبار في مكانه المعتاد".

"وبعد تحقيق ذلك الحلم، الطموح أصبح مختلفًا، فسواء أكان القرار بالبقاء أو الرحيل، نادي الترسانة هو بيتي".


"لم استقر حاليًا على رؤيتي للمرحلة المقبلة، ولكن هناك اجتماع قريب لتحديد كل تلك الأمور، خاصة أنني امتلك عروض من فرق في دوري المحترفين، وحسم الأمر سيتم الفترة المقبلة سواء بالبقاء أو الرحيل".


وبسؤاله عن مشوار فريق الترسانة خلال الدوري للصعود لدوري المحترفين.


"في بداية الموسم كان قراري هو الرحيل عن الفريق، ولكن عندنا تم الإعلان عن الجهاز الفني الجديد بقيادة محمد عبد الكريم، مدربي السابق في الزمالك غيرت رأيي بالبقاء في الترسانة لإيماني بقدرته على صناعة الفارق وقيادة الفريق من أجل العودة مجددًا لدوري المحترفين".

وتابع: "ومن بعد تعيين محمد عبد الكريم تعاقد النادي وفقًا لرؤية الجهاز الفني مع مجموعة من اللاعبين الشباب لا يتجاوز معدل أعمارهم الخمسة وعشرون عامًا، من عدة أندية سبق لهم التدرب تحت قيادة الجهاز الفني".


"ورفع المدير الفني روح المنافسة بين اللاعبين، الأمر الذي انعكس على بداية موسم الفريق، حيث بدأ الترسانة الموسم بقوة من خلال تحقيق عدة انتصارات متتالية، مع توافر مستحقات اللاعبين والهدوء الفني والإداري للفريق".


أصعب فترات الموسم.. ورحيل مدرب الفريق


وأضاف "وفي ظل تألق الفريق وسط سلسلة من الانتصارات، جاء خبر رحيل المدير الفني للفريق محمد عبد الكريم إلي الدوري المغربي لفريق وداد سمارة المغربي، كصدمة واختبارًا حقيقيًا للفريق في ظل ارتباط لاعبي الفريق بالمدرب".


ولكن مسيرة فريق اليد لم تتوقف عند رحيل المدرب رغم وضوح التأثير، تم تعيين محمد فوزي لقيادة الفريق، ثم استكمل الفريق مشوار الموسم، البداية كانت بكأس مصر من خلال الفوز على فريق السويس ثم مقابلة طلائع الجيش في الدور التالي، ونجح الفريق في تقديم أفضل مباريات الفريق في الموسم أمام الجيش لكن الخبرات حسمت التأهل في الكأس للطلائع".


"بعد نهاية مشوار الكأس، خاض الفريق عدة مباريات في الدوري انتهت بالفوز؛ كانت سبب في صعود الفريق للدورة المجمعة النهائية لتحديد البطل والمتأهلين لدوري المحترفين، ضمت الدورة النهائية: الترسانة وأصحاب الجياد وبترول أسيوط وأسيوط الرياضي، وبعد أول مباراتين ضمنا الصعود لدوري المحترفين للمرة الأولى منذ 25 عامًا برفقة أصحاب الجياد، قبل المواجهة الأخيرة بين الفريقين لتحديد بطل المسابقة، التي حسمها أصحاب الجياد لصالحه بفارق هدف".


وبسؤاله عن مستوى حراسة المرمى في نادي الترسانة.


 "الترسانة يضم حراس مرمى على أعلى مستوى من الأداء الفني والأخلاقي وهم: مصطفى عادل وعربي وفاروق، وأنا وبشهادة كل من تابع فريق الترسانة هذا الموسم أن حراسة المرمى كانت هي إحدى العناصر الأساسية للصعود لدوري المحترفين".

"قدمنا نحن حراس مرمى الترسانة موسم مميز للغاية، الجميع كان مستعد للفرصة من قبل مدرب الحراس أحمد يحي الذي قدم موسم كبير على المستوى التدريبي، والفضل يرجع له في التطور الكبير لحراسة المرمي.


وعن حراسة مرمى منتخب مصر

"مصر تمتلك عدد كبير من الحراس المميزين، والفروق قليلة بين مستوى حراس المرمى، ولكن يظل مستوى كلًا من كريم هنداوي، محمد علي، محمد عصام الطيار، وعبد الرحمن طه وعبد الرحمن حُميد في مكانة أعلى في حراسة المرمي بفضل المستويات الكبيرة منهم خلال الاحتكاكات القوية سواء في الداخل أو بالخارج".

"هذا فضلًا عن تواجد عدد كبير من الحراس الشباب الأمر الذي يمحي القلق بشأن حراسة مرمى المنتخب خلال الفترات القادمة".


وبسؤاله عن طموحاته خلال الفترة المقبلة وحلم العودة للزمالك


"أحلامي في الحياة لا تتوقف، ولكن هدفي خلال الفترة المقبلة هو الانتقال إلى نادي كبير في دوري المحترفين، استطيع من خلاله تقديم مستوى وأداء مميز يؤهلني من خلاله للانتقال لأكبر الأندية في مصر سواء الزمالك أو الأهلي أو سبورتنج، ولكن يظل الانتقال للزمالك والعودة مجددًا إلي ميت عقبة هدف اتطلع إليه خلال الفترة المقبلة، ومن ثم التواجد في المنتخب وإتاحة فرصة الاحتراف بإحدى الدوريات الكبرى في العالم".


واختتم محمود حنفي الحوار بسعادته التامة عن رؤية حلم طفولته وشبابه ونجاحه رفقة منظومة كرة اليد بنادي الترسانة بالصعود بالنادي والعودة مجددًا لدوري المحترفين لكرة اليد بعد غياب 25 عامًا متمنيًا التوفيق للنادي خلال تجربته وموسمه الجديد بدوري المحترفين بعد غياب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads