المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسبب قرح للجهاز الهضمي.. هيئة الدواء تحذر من الإفراط فى تناول المسكنات

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 07:39 م
خطورة الإفراط في
خطورة الإفراط في تناول المسكنات
حنان سعيد كشك
طباعة
حذرت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، من الإفراط فى تناول المسكنات بغير حاجة إليها، موصيةً بضرورة استشارة الطبيب المختص، وذلك لما تحدثه من آثار جانبيه على مختلف أعضاء الجسم.

أكدت هيئة الدواء المصرية، في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، ضرورة الحرص في تناول المسكنات ، وعدم اللجوء اليها بشكل مستمر، موجهةً باستشارة الطبيب المختص لتوضيح الاستخدام الأمثل لها، وأن كثرة استخدامها يؤدى إلى الإصابة بقرح الجهاز الهضمي.

هيئة الدواء المصرية تحذر من الإفراط في تناول المسكنات

وأوضحت الهيئة، أن سبب التحذير من تناول المسكنات بشكل مستمر وهو أن الاستخدام المستمر للأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب، قد يسبب التهاب بطانة المعدة، وكذلك الأمعاء الدقيقة، لافتةً إلى أن المسكنات التى تدخل فى هذا التحذير هى التى تشمل على مادة "ديكلوفيناك"، أو مادة "كيتو بروفين".

وأشارت هيئة الدواء المصرية فى البيان الذى نشرته إلى أن قرحة الجهاز الهضمى قد تحدث بعد فترة تعادل عدد من الأسابيع بعد استخدام الادوية المسكنة التى تم الإشارة اليها من قبل.
برأيك ما هو أفضل مسلسل في رمضان؟

برأيك ما هو أفضل مسلسل في رمضان؟
ads
ads
ads
ads
ads