المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيرشتيجن يقود برشلونة لمُعادلة رقم تشيلسي القياسي في نظافة الشباك

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:27 م
تيرشتيجن
تيرشتيجن
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
اقتنص برشلونة فوزًا هامًا ومستحقًا على حساب منافسه أوساسونا بهدف نظيف ضمن إطار منافسات الجولة رقم 33 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

وسجل الظهير الأيسر جوردي آلبا هدف الانتصار الغالي في الدقيقة 85 من عمر المباراة بصناعة مثالية من فرينكي دي يونج، ليحصد برشلونة ثلاث نقاط غالية جدًا.

موقف برشونة وأوساسونا في جدول ترتيب فرق الليجا 

وبتلك النتيجة، رفع برشلونة رصيده للنقطة رقم 82 من 33 مباراة على صدارة جدول ترتيب فرق الليجا، انتصر 26 مرة وتعادل 4 مرات وخسر 3 مرات، سجل لاعبوه 60 هدفًا ودخل مرماهم 11 هدف فقط، بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه وهو ريال مدريد قبل خوض مواجهة ريال سوسيداد على ملعب أنويتا.

في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند النقطة 44 في المركز التاسع بجدول الترتيب خلال نفس عدد المباريات.

برشلونة وتيرشتيجن يعادلان رقم تشيلسي وتشيك القياسي

وخلال 33 مباراة لعبها برشلونة هذا الموسم، حافظ الفريق وحارسه الألماني مارك أندري تيرشتيجن على نظافة شباكه 25 مرة، واستقبلت شباكه 11 هدف فقط، وذلك قبل 5 جولات على نهاية البطولة.

 ليحقق فريق تشافي هيرنانديز رقمًا قياسيًا في عدد المباريات التي حقق فيها الشباك النظيفة ويقترب من تحقيق الرقم القياسي لعدد الأهداف المُستقبلة في مرمى فريق واحد بموسم واحد في تاريخ الدوريات الأوروبية.

أما الرقم الأول، فهو الرقم المُسجل باسم نادي تشيلسي الإنجليزي وحارسه التشيكي بيتر تشيك برصيد 25 مباراة موسم 2004 / 2005 خلال 38 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو الرقم الذي عادله برشلونة وحارسه تيرشتيجن اليوم أمام أوساسونا، وخلال 33 مباراة فقط، وأمامهم فرصة تاريخية ذهبية للانفراد بالرقم القياسي.

وكان تيرشتيجن قد تخطى بوصوله للمباراة رقم 25 بشباك نظيفة في بطولة الدوري الإسباني رقم التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة موسم 2014 / 2015 والذي حقق 24 مباراة بشباك نظيفة خلال 38 مباراة.


 وفيما يخص الرقم الثاني، فهو الرقم المُسجل باسم نفس الفريق برصيد 15 هدفًا مستقبلًا خلال نفس الموسم 2004 / 2005 خلال 38 مباراة، وهو الرقم الذي ربما يتحقق في قادم المباريات.

مواعيد مباريات برشلونة المتبقية في الدوري الإسباني 

ويستعد برشلونة لخوض مواجهة إسبانيول يوم 14 الجاري ثم مباراة ريال سوسيداد يوم 21 مايو، تليها مواجهة ريال بلد الوليد يوم 24 وريال مايوركا يوم 28، وأخيرًا سيلتا فيجو يوم 4 يونيو في الجولة الختامية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads