المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلسطينيون يتهمون الاحتلال باغتيال الأسير خضر عدنان وينددون بجريمته

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:34 ص
وفاة القيادي خضر
وفاة القيادي خضر عدنان في سجون الاحتلال
محمود حربي
طباعة
انتقدت الأوساط الفلسطينية بشدة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية وفاة الأسير خضر عدنان، أحد قادة حركة المقاومة الفلسطينية، الذي نفذ إضرابا عن الطعام لمدة 87 يوما في سجن الرملة، رفضا لاعتقاله الإداري دون محاكمة.

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة حماس والحكومة الفلسطينية سلطات الاحتلال بارتكاب جريمة إعدام متعمدة بحق خضر عدنان ، مطالبة المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه القضية ومحاسبة المسؤولين عنها.

استشهاد خضر عدنان في سجون الاحتلال 

وأثار خبر استشهاد عدنان ردود فعل غاضبة في صفوف الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية إضرابات ومظاهرات تضامنية مع روح الشهيد وأسرته. كما شنت المقاومة الفلسطينية هجوما صاروخيا على المستوطنات الإسرائيلية المجاورة لغزة، ردا على جريمة الاحتلال. وأعلن جيش الاحتلال أنه سجل إطلاق صواريخ من غزة باتجاه كيبوتس سعد.

وكان عدنان، البالغ من العمر 45 عاما، قد اعتقل في فبراير الماضي، وهو أول فلسطيني يستشهد نتيجة إضرابه عن الطعام. وبحسب إحصاءات فلسطينية، فإن 237 أسيرا فلسطينيا توفوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967. وأفاد نادي الأسير أن حالة من التوتر تسود سجن عوفر بعد اشتباك أحد الأسرى مع سجان، مشيرا إلى أن إدارة السجن استخدمت قنابل الغاز ضد الأسرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads