المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يعلن عن مؤتمر صحفي عالمى خلال أيام لشرح محددات الموقف الاقتصادي

الأربعاء 03/مايو/2023 - 01:55 م
اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء
يارا صلاح
طباعة
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم عن عقد مؤتمر صحفي عالمى خلال أيام لشرح محددات الموقف الاقتصادي والرد على التساؤلات المطروحة بشأن عدد من الملفات الحالية، حيث بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالإشادة بالقرارات المهمة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال.

وأشاد رئيس الوزراء بالنتائج المثمرة لمباحثات القمة المصرية  اليابانية، التي عقدت بالقاهرة، وجمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، والتي شهدت الاتفاق على ترفيع العلاقات بين مصر واليابان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، تتويجاً لمسيرة ممتدة من العلاقات التاريخية المتجددة بين البلدين الصديقين.

اجتماع رئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى فعاليات منتدى الأعمال المصري اليابانى، وفي مقدمتها التأكيد على ترحيب مصر بالاستثمارات اليابانية، وتطلع الحكومة لمنح الرخصة الذهبية لمزيد من الشركات اليابانية، مع تأكيد رئيس وزراء اليابان على ما تمتلكه مصر من بنية تحتية هائلة ومناطق اقتصادية واعدة تجذب الشركات اليابانية.

وتناول مدبولي نتائج عقد منتدى الأعمال المصري النمساوي، والذي شهد توقيع عدة اتفاقيات بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في العديد من المجالات، لاسيما التكنولوجيا الخضراء والبنية التحتية والصحة والابتكار.

نتائج جولة رئيس الوزراء في مدينة العاشر من رمضان

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، نتائج الجولة الميدانية التي قام بها السبت الماضي إلى عدد من المشروعات الصناعية التي تتبع القطاع الخاص بمدينة العاشر من رمضان، وبعض المشروعات السكنية والخدمية بمدينة العبور الجديدة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على عدة رسائل مهمة تضمنتها تصريحاته التليفزيونية عقب جولة السبت الماضي، وعلى رأسها التشديد على أن الدولة المصرية لم ولن تخفق في سداد أية التزامات عليها، وأنها لم تتأخر حتى هذه اللحظة في سداد أية التزامات، إلى جانب التأكيد على مواصلة جهود الحكومة لجذب الاستثمارات ودفع مشاركة القطاع الخاص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads