المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق جلسات الحوار الوطني بمشاركة واسعة من فئات المجتمع

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:31 م
جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني
محمود حربي
طباعة
تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني ، وهي مبادرة تستهدف تشجيع التفاعل والحوار بين مختلف فئات المجتمع المصري حول أهم القضايا التي تمسُ حاضرهم ومستقبلهم. وحضر هذه الجلسة ممثلو القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء، لإبداء آرائهم ومقترحاتهم في إطار من التفاهم والاحترام.

"مساحات مشتركة" شعار المرحلة الجديدة من الحوار الوطني

وتأتي جلسات الحوار الوطني ضمن خطة الدولة لزيادة مشاركة المجتمع في عملية صنع القرار، وإعطاء فرصة لكل من لديه رأي أو رؤية أو اقتراح يخدمُ المصلحة العامة. وقد اختير شعار "مساحات مشتركة" للإشارة إلى أن هذا الحوار يستند إلى نقاط التلاقي والاتفاق بين المشاركين، ولا يستبعد أو يهمش أي طرف أو رأي.

ويظهر انطلاق هذه المبادرة التاريخية حرص مصر على تعزيز دورها كدولة ديمقراطية حديثة، تحترم حقوق وحريات المواطنين، وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات. 

نحو جمهورية جديدة تضمن حقوق وحريات المواطنين

كما يُظهر رغبة المصريين في التغلب على التحديات التي تواجههم، والإسهام في بناء جمهورية جديدة قادرة على مواكبة التغيرات والمستجدات في العالم.

في إطار استعداداته لبدء الجلسات النقاشية، أعلن الحوار الوطني عن تلقيه لعدد كبير من طلبات المشاركة، ومجموعة متنوعة من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

وتساهم هذه المشاركات في إظهار روح التعاون والتفاهم بين مختلف فئات المجتمع المصري، وتُسهم في تحقيق هدف الحوار الوطني من تشجيع التفاعل والحوار حول أهم القضايا التي تهمُ مستقبل البلاد. وقد اختير شعار "مساحات مشتركة" للإشارة إلى أن هذا الحوار يستند إلى نقاط التلاقي والاتفاق بين المشاركين، ولا يستبعد أو يهمش أي طرف أو رأي.

وتنطلق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بمؤتمر مفتوح للإعلام والرأي العام، يُذاع على الهواء مباشرة، بحضور كافة فئات وأطياف الوطن، في قاعة مؤتمرات أرض المعارض. هذا المؤتمر يُظهر حرص مصر على تعزيز دورها كدولة ديمقراطية حديثة، تحترم حقوق وحريات المواطنين، وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات. كما يُظهر رغبة المصريين في التغلب على التحديات التي تواجههم، والإسهام في بناء جمهورية جديدة قادرة على مواكبة التغيرات والمستجدات في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads