المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما الذي سيفاجئ به الروس العالم الإسلامي؟

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:47 م
الروس
الروس
فاطمة بدوي
طباعة
أعلنت روسيا في 18-19 مايو  الحالى ستصبح مدينة قازان الروسية مركز صناعة ومطبخ الحلال في العالم. مسابقة كبار الطهاة في إعداد الأطباق الإسلامية ومعرض لأحدث المنتجات والخدمات وتواصل مباشر بين خبراء في مجال الحلال من 72 دولة حول العالم. كل هذا متوقع في موقع المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع عشر "روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان" 2023.

الاهتمام الخاص بموضوع "الحلال" في إطار المنتدى الاقتصادي الواسع النطاق ليس من قبيل الصدفة. يتجاوز حجم المبيعات السنوية لصناعة الحلال العالمية 2 تريليون دولار وتصبح روسيا واحدة من المشاركين النشطين في السوق المتنامية وتزيد من تصدير سلع الحلال بنسبة تقارب 50٪ سنويًا. المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من بين كبار مستهلكي المنتجات الحلال من روسيا الاتحادية.

استعدادت روسيا للعالم الإسلامي

أعلن رئيس جمهورية تتارستان (منطقة من روسيا الاتحادية تستضيف منتدى قازان) رستم مينيخانوف في منتدى قازان 2022 أنه لروسيا آفاق كبيرة لصناعة الحلال حيث يعيش أكثر من 20 مليون مسلم. وهذا ليس طعامًا فحسب، بل يشمل أيضًا السياحة والطب والأزياء وتكنولوجيا المعلومات وغير ذلك الكثير.

وقام مركز الكفاءة الوطني في مجال منتجات وخدمات الحلال الذي تم إنشاؤه في الاتحاد الروسي بتوسيع إمكانيات التسليم الجديدة، ستعمل في اعتماد المنتجات وفقًا للمتطلبات الوطنية والدولية والترويج في الخارج.

وسيناقش مشاركو منتدى قازان 2023 تطوير خطة اعتماد الحلال في روسيا وآلية الاعتراف المتبادل بالمنتجات مع الدول الإسلامية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال بنية تحتية الحلال. ويتضمن البرنامج أيضًا اجتماعًا للجنة الفنية المشتركة بين الدول لتوحيد "المنتجات والخدمات الحلال".

كما سيتم تخصيص عدد من الجلسات لصناعة الحلال في المنتدى. سيناقش الخبراء الاتجاهات في تطوير سوق الغذاء العالمي وفقًا لمعايير الحلال وتحول تفضيلات المستهلكين وخصائص وآفاق توريد اللحم ومنتجات الألبان والحلويات وغيرها من منتجات الحلال من روسيا الاتحادية. ومن بين القضايا أيضًا: تشكيل نظام حديث لتدريب المتخصصين وتطوير صناعة الاستضافة وفقًا لمعايير الحلال - اتجاه جديد للسياحة في المناطق الروسية.

سيكون إكسبو روسيا الحلال حدثاً مفصلياً للمنتدى في الفترة من 18 إلى 19 وهو أكبر معرض في روسيا لمشاريع الاستثمار والبنية التحتية وفقًا لمعايير الحلال وهو عبارة عن منصة لتأسيس الاتصالات والتعاون التجاريين الدوليين. نقدم هنا: المواد الغذائية والمنتجات غير الغذائية وتجارة الجملة والتجزئة والهندسة والبناء وصناعة الأزياء والجمال والخدمات الحلال في مجال التمويل والاستثمار والسياحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية.

عشية بدء المنتدى سيطور طهاة من 5 دول - ماليزيا وتركيا وأوزبكستان وإيران وأذربيجان - سيصمم أفضل قائمة طعام من 3 أطباق حلال. سيتمكن ضيوف منتدى قازان من تجربة المستجدات في حفل عشاء بينما سيتمكن سكان قازان والسياح من تجربتها في مطاعم المدينة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads