المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص.. حارسة مرمى سيدات يد الأهلي: التتويج بالثنائية إنجاز ونأمل تحقيق ميدالية قارية

الخميس 04/مايو/2023 - 03:18 ص
منة سيد
منة سيد
طباعة
شهد الموسم المحلي لكرة اليد المصرية على صعيد السيدات، تتويج النادي الأهلي بالثنائية المحلية الدوري والكأس على حساب غريمه نادي الزمالك، وكانت لحراسة المرمى الكلمة العليا في حسم النادي الأهلي للبطولتين، وكان لحارسة الفريق منة سيد صاحبة المجهود الكبير طيلة مشوار الدوري دورًا حاسمًا في تحقيق الانتصارات للمارد الاحمر.


وتُعد منة سيد واحدة من نجمات الفريق، فرغم سنّها الصغير إلا أن العطاء الذي تقدمه لا يعبر إلا عن مدى موهبتها الكبيرة سواء في حراسة مرمى النادي الأهلي أو منتخب مصر، لذلك قمنا في بوابة المواطن الإخبارية بإجراء حوار مع اللاعبة للتعرف عليها عن قرب وكشف كواليس التتويج بالثنائية ومشوارها مع منتخب مصر والنادي الاهلي وطموحاتها خلال الفترة المقبلة.


بداية الحوار كانت بالحديث عن الموسم الماضي وتحقيق الثنائية؟.


قالت: "المرحلة الأولي من الدوري لم تكن جيدة، ولكن بفضل الله سرعان ما تداركنا الأمر وعالجنا الأخطاء لنحقق سلسلة انتصارات متتالية كبيرة، ولكن قبل دخول النهائيات مرّ الفريق بفترة إصابات لكثير من العناصر المهمة، ولكن الجميع قام بدوره وبفضل الله وفقنا واستطعنا التتويج بلقبي الدوري
والكأس".


وبسؤالها عن طموحاتها خلال الفترة المقبلة؟.


 أجابت: "الحمد لله حققت الدوري والكأس مع الفريق في المحلي إن شاء الله بتمني إننا نحقق ميدالية في بطولة إفريقيا المقامة في النادي الأهلي وإني اصعد لبطولة كأس العالم مع منتخب السيدات".


هل وارد خوض فكرة الاحتراف خلال الفترة المقبلة؟.


قالت: "أنا مرحبة جدًا بفكرة الاحتراف، العائلة تدعم احترافي بالخارج لاكتساب الخبرات، ولكني أنتظر الفرصة والعرض المناسب للاستفادة الحقيقية من تجربة الاحتراف".
ما هي المباراة التي تُعد بمثابة نقطة تحول في مسيرتك؟.
أجابت: "مباراة بولندا في كأس العالم كانت بوابة العبور للدور الثاني في البطولة، وبنسبة تصديات للكرات خلال المباراة وصلت (40%) فكانت هي النقطة والمباراة الأهم في بداية معرفة الناس بموهبتي".


ما هى أفضل مباراة أديتي فيها خلال الفترة الماضية من مسيرتك؟.


قالت: "نهائي إفريقيا آنسات ضد أنجولا، حصلت على جائزة أحسن لاعبة في المباراة، ومباراة بولندا في كأس العالم، وحصلت كذلك على أحسن لاعبة، ومباراة تونس مع منتخب السيدات في بطولة إفريقيا في السنغال، شهر نوفمبر اللي فات كسبنا المباراة دي، وهي اللي وصلتنا دور ال8 وحصلت فيها هي الأخرى على لقب أفضل لاعبة في المباراة، لا أستطيع أن أنسى تلك المباريات في حياتي".


من هو مثلك الأعلى في حراسة المرمى؟.


"نيكلاس لاندين حارس منتخب الدنمارك هو مثلي الأعلى".


من هو المدرب الذي ساهم بشكل كبير في تطور مستواكي الفني؟.


أجابت: "كل مدرب مر عليا استفدت منه ومر عليا مدارس كتير حاولت اتعلم منهم بكل طاقتي".


هل حراسة المرمى موهبة ولا مهارة ممكن أن تُكتسب؟.


قالت: "حراسة المرمي في كرة اليد مهارة مُكتسبة، وتستطيع أن تتقنها بالتمرين لكن دائمًا يظل الحارس الموهوب يمتلك الأفضلية".


ما هي ذكرياتك مع كأس العالم في سلوفينيا وبطولة إفريقيا للآنسات؟.


أجابت: "بطولتين من أهم البطولات في حياتي، بطولة إفريقيا آنسات كانت بطولة ناجحة، حصلت فيها على لقب أفضل لاعبة في نصف نهائي البطولة أمام غينيا وضد أنجولا في المجموعات، تمكنّا من أن نتعادل معهم، وفي النهائي حصلت أيضًا على جائزة أحسن لاعبة في المباراة رغم الخسارة فرق هدف في مباراة ماراثونية، وبطولة العالم كانت صعبة جدًا، لكن استطعنا تخطي الدور الأول وحصلت على لقب أفضل لاعبة في مباراة بولندا المؤهلة للدور ال16 في كاس العالم".


هل هناك رسالة تحبي توجهيها لأي شخص؟.


قالت: "أحب أشكر زملائي علي مجهودهم الكبير في التمرين طول الموسم من أجل تحقيق الإنجاز والتتويج بالثنائية، أشكر جمهور الأهلي العظيم على الدعم الكبير والدائم خلال فترات الموسم".


نختتم الحوار بالحديث عن مشاركة الاهلي في بطولة إفريقيا في مايو الحالي؟.


أجابت: "حاليًا نخوض فترة إعداد قوية للبطولة والجهاز الفني يقوم بدوره على أكمل وجه، نشارك في البطولة من أجل هدف واضح وهو تحقيق ميدالية ومركز يليق بالأهلي رغم صعوبة المنافسة، لكن نعد الجماهير بتقديم أقصى جهد لتشريف النادي الأهلي وجماهيره في المحفل القاري من أجل تحقيق ذلك المركز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads