المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسبانيا تشارك في دورة سينمائية بعنوان "المدن" بالإسكندرية

الخميس 04/مايو/2023 - 04:00 م
إسبانيا
إسبانيا
فاطمة بدوي
طباعة
قامت سفارة إسبانيا بالقاهرة و كذلك معهد ثربانتس بالإسكندرية بالإنضمام إلى عدد من البعثات الدبلوماسية الأوروبية في مصر من أجل المشاركة في الإحتفالات القائمة بمناسبة شهر الإتحاد الأوروبي لعام 2023  و ذلك من خلال دورة سينمائية بعنوان " المدن".

ويتكون برنامج الدورة من عروض سينمائية تحث على التأمل في العلاقة بين الريف و الحضر و كذلك الحياة في المدن بشكل عام. سوف يتم عرض 10 أفلام من 8 بلدان أوروبية على مدار أسبوعين في عدد من المراكز الثقافية المنتمية للبلاد المشاركة : ألمانيا، النمسا، بلغاريا، جمهورية التشيك، سلوفينيا، إسبانيا، فرنسا و إيطاليا.

مشاركة إسبانيا في الدورة السينمائية بالإسكندرية

وسوف يتم عرض فيلمين من إسبانيا: الأول بعنوان " أيضا المطر" (حاصل على 3 جوائز"جويا" المقدمة من الأكاديمية الإسبانية لفنون و علوم السينما)  للمخرج إيثيار بوياين و يحكي عن قصة مستوحاة من أحداث "حروب كوتشابامبا من أجل الماء" التي وقعت في بوليفيا في أثناء عملية خصخصة شركة إمدادات المياه التابعة للبلدية و بيعها لشركة متعددة الجنسيات.

كما سيتم عرض فيلم " بلاثيدو" للمخرج لويس جارثيا بيرلانجا (الفيلم الذي ترشح للفوز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم  أجنبي غير ناطق بالإنجليزية عام 1961) الذي يحكي عن المغامرات و العثرات التي قابلها بطل الفيلم "بلاثيدو" في ليلة من ليالي رأس السنة. في أثناء الإحتفالات بهذه الليلة , قام عدد من السيدات بدعوته إلى عشاء ليلة عيد الميلاد تحت شعار "ادعوا شخصا فقيرا للجلوس على مائدتك".

 
وقامت بتصميمات الجرافيك للغلاف الدعائي و البرنامج الخاص بالدورة الفنانة المصرية تقى قطايا، ومن المقرر أن يتم عرض الأفلام الإسبانية المذكورة في مقر معهد ثربانتس بالإسكندرية «101شارع الحرية»  في تمام الساعة 7 مساء يومي 14 و 17 مايو.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads