المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الطلاب المصريين بالسودان يشكرون الدولة على تسهيل استكمال دراستهم بالوطن

الخميس 04/مايو/2023 - 05:28 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
تلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، رسائل شكر من الطلاب المصريين بالسودان فور عودتهم إلى مصر وإعلان الحكومة عن القواعد والشروط لقبول الطلاب المصريين العائدين من السودان في المدارس والجامعات المصرية.

 أبدى الطلاب المصريين بالسودان ، امتنانهم وتقديرهم لجهود الدولة في حماية حقوقهم في التعليم، وأرسلوا رسائل شكر وعرفان إلى السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التي تابعت معهم أزمتهم منذ اندلاع الاضطرابات في السودان وحتى عودتهم إلى أرض الوطن، باعثين  رسائل شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي للاعتزاز بقيادته الحكيمة والحفاظ على أمن وأمان مصر.

"ميدسي" يشيد بدور وزيرة الهجرة في التواصل مع الطلاب المصريين بالسودان 

وأشاد أعضاء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج "ميدسي"، والذي يضم طلاباً مصريين درسوا في السودان، بدور وزيرة الهجرة في التواصل معهم وتنظيم عملية إجلاء آلاف المصريين من السودان بالتعاون مع سفارة مصر في الخرطوم. كما أثنوا على استجابتها لمطالبهم بتذليل أية عقبات أمام استكمال دراستهم في مصر، سواء في المدارس أو في الجامعات. وأكدوا على دور التعليم في تحقيق طموحاتهم وإثراء مستقبلهم.

التزام مصر بضمان التعليم لجميع المصريين داخل وخارج البلاد

وتؤكد هذه المبادرة التزام مصر بضمان حق التعليم لجميع المصريين داخل وخارج البلاد، وفقاً لخطة التنمية المستدامة 2030، التي تضع هدفاً عالمياً لضمان التعليم الجودة المنصف والشامل للجميع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads