المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسميًا.. نابولي بطلًا للدوري الإيطالي بعد غياب 33 عامًا

الجمعة 05/مايو/2023 - 12:05 ص
نابولي
نابولي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نجح نادي نابولي في التتويج بلقب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "سيريا آي" للمرة الثالثة في تاريخه بعد تعادله إيجابيًا مع أودينيزي على ملعب فريولي.

تقدم ساندي لوفريتش بهدف أصحاب الأرض في الدقيقة 13 من عمر شوط المباراة الأول، وسجل النيجيري فيكتور أوسيمين هدف التعادل والتتويج للضيوف في الدقيقة 52.

وتأكد تتويج نابولي رسميًا بعد فوز لاتسيو على ساسولو بهدفين نظيفين، واتساع فارق النقاط للرقم 16 قبل خمس جولات على النهاية.

وارتفع رصيد نابولي للنقطة رقم 80 على صدارة جدول ترتيب فرق الكاليتشو، بعدما نجحوا في تحقيق الفوز 25 مرة والتعادل 5 مرات، وتلقوا الخسارة 3 مرات، سجل لاعبو البطل 69 هدفًا واستقبلت شباكهم 23 هدف.

وحقق نابولي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1986 / 1987 و1989 / 1990 بعد غياب 33 عامًا منذ حمل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا الدرع في عام 1990.

وقاد لوتشيانو سباليتي المدير الفني نابولي لتحقيق اللقب بعد موسم استثنائي للفريق في بطولة الدوري الإيطالي، أبرزها الفوز على لاتسيو وميلان وروما ويوفنتوس في الدور الأول والخسارة أمام إنتر ميلان، ثم الفوز على روما ويوفنتوس في الدور الثاني والخسارة أمام لاتسيو وميلان.

ويتصدر النيجيري فيكتور أوسيمين قائمة الهدافين للبطولة هذا الموسم برصيد 22 هدفًا خلال 27 مباراة لعبها بقميص الفريق.

"لا تعلموا ما فاتكم"، هي عبارة كُتبت على لافتة وضعت على أحد أكبر مقابر مدينة نابولي بعد فوز الفريق بلقب بطولة الدوري الإيطالي للمرة الأولى في تاريخه موسم 1986 / 1987.

والآن، ستوضع تلك العبارة على مدخل ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، لتُخبر العالم مجددًا أن نابولي أصبح بطلًا للدوري الإيطالي للمرة الثالثة بعد 33 عامًا من الغياب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads