المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أربعة أمام الزمالك والأولى لبيراميدز.. تاريخ لقاءات الأهلي في السوبر بالإمارات

الجمعة 05/مايو/2023 - 07:34 ص
تاريخ لقاءات الأهلي
تاريخ لقاءات الأهلي في بطولة السوبر بالإمارات
معتز محمد
طباعة


مواجهة قوية ومنتظرة بين الأهلي تحت قيادة مدربه مارسل كولر وبيراميدز بالقيادة الفنية للبرتغالي جايمي باتشيكو، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات، ضمن منافسات كأس السوبر المصري 2021 -2022.

ويجتمع الأهلي وبيراميدز في منافسة جديدة من أجل الوقوف على منصآت التتويج، بعد مدة أقل من شهر حينما احتضنت أرضية ستاد القاهرة الدولي أحداث وتفاصيل نهائي كأس مصر الذي جمع بينهما وانتهي بفوز الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف وجاءت أهداف الأهلي عن طريق محمود كهربا وحمدي فتحي، بينما سجل هدف بيراميدز الوحيد وليد الكارتي.

ويدخل الأهلي السوبر أمام بيراميدز الليلة من أجل وسط معنويات مرتفعة وحالة عالية من التركيز من قبل الجهاز الفني واللاعبين، لتحقيق الانتصار وحسم اللقب ومواصلة التربع على قائمة الفِرق الحاصلة على السوبر بعدما توج به في 12 نقطة مناسبة، كانت آخرها أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق بيراميدز وهو يمني نفسه من أجل تحقيق المكسب والحصول على أول الألقاب المحلية، والتي ستكون بمثابة القلم الذي سيكتب السطر الأول للفريق في كتب وسجلات التاريخ، الأمر الذي لم ينجح في تحقيقه عبدالله السعيد ورفقائة طوال السنوات الماضية ، بعدما خسر الفريق لقبين كأس مصر أمام الزمالك والأهلي في نسختين مختلفتين.

وتحتضن الأراضي الإماراتية بطولة كأس السوبر في نسخته الحالية للمرة السادسة منذ عام 2014-2015، وشهد ملعبي هزاع بن زايد وملعب محمد بن زايد تواجد ثلاث فرق طوال السنوات الست الماضية، وهي الأهلي والزمالك وفريق المصري البورسعيدي، قبل أن ينضم إليهم بيراميدز بعد المشاركة في النسخة الحالية أمام الأهلي.

ويشارك الأهلي للمرة السادسة على التوالي في بطولة السوبر على الأراضي الإماراتية، بعدما تواجد في 5 نسخ سابقة جاءت مقسمة بين 4 نسخ أمام الفارس الأبيض ونسخة واحدة أمام أبناء المدينة الباسلة وأصحاب القميص الأخضر فريق المصري البورسعيدي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ مشاركات الأهلي في السوبر على ملاعب الإمارات.

المرة الأولى كانت في موسم 2014-2015، أمام فريق الزمالك، واقيمت المباراة على أرضية ستاد هزاع بن زايد وتمكن الأهلي من تحقيق اللقب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل أهداف الشياطين الحُمر وقتها عبدالله السعيد لاعب بيراميدز الحالي ومؤمن زكريا لاعب الفريق السابق.

وجاءت المرة الثانية في موسم 2015- 2016 ولم تشهد المباراة أي تغيير بعدما كانت المنافسة بين القطبين من جديد، ولكن المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد محمد بن زايد انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بعدما أنتهي الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

والمشاركة الثالثة للمارد الأحمر على الأراضي القطرية جاءت أمام فريق المصري البورسعيدي في موسم 2016-2017، وحسن وقتها الأهلي المباراة التي جمعت على ملعب هزاع بن زايد بنتيجة بدون رد جاء عن طريق اللاعب المغربي وليد أزارو في الدقيقة 101 من زمن الشوط الثالث للمباراة، بعدما أنتهي الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وغاب السوبر عن ملاعب الإمارات بعدها حتي موسم 2019-2020 والذي جمع بين الأهلي والزمالك على أرضية ستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، وانتهت المباراة وقتها بفوز أبناء ميت عقبة بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما غابت الأهداف طوال فترات المباراة.

وأخيراً تتجدد اللقاء بينهما للمرة الثانية على التوالي في نسخة 2020-2021، واقيمت المباراة على أرضية ستاد هزاع بن زايد وشهدت فوز الشياطين الحُمر بنتيجة هدفين مقابل لاشيء جاءت عن طريق اللاعب برونو سافيو وكريم فؤاد


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads